أبرز مشاكل جالكسي إس 8 وجالكسي إس 8 بلس

Samsung-Galaxy-S8-vs-S8-Plus

خلق هاتفا جالكسي إس 8 وجالكسي إس 8 بلس ضجة كبيرة عندما تم تقديمهما من طرف شركة سامسونج الكورية، حيث يتميز الهاتفان بأهمية كبيرة، بداية بكونهما أول هاتفين رائدين يأتيان بعد نكسة جالكسي نوت 7، إلى جانب تميزهما بتصميم أخاذ أثار انتباه الكثيرين. ورغم الآمال الكثيرة المعلقة على الهاتفين سواء من طرف سامسونج أو محبي الشركة الذين يرون في الجهازين الجديدين خيارًا ممتازًا، إلا أن إمكانية معاناة الهاتفين من مشاكل معينة تبقى واردة، شأنهما شأن أي هاتف جديد، وهو ما حدث بالفعل بظهور مشكلتين محددتين ضمن الهاتفين.

مشكلة إعادة التشغيل التلقائي

أشار عدة مستخدمين خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى ظهور مشكلة معينة في هاتفي جالكسي إس 8 وجالكسي إس 8 بلس، حيث يستمر الجهازين بإعادة التشغيل بشكل تلقائي، وكان أحد أسرع الحلول هو العودة إلى وضع المصنع، إلا أن المشكلة تعاود الظهور بعدها بساعات قليلة، في حين حاول آخرون إعادة تشغيل أجهزتهم بكل بساطة، لكن المشكلة أن هذه الأجهزة لا تعود للعمل مجددًا. ولم نشهد أي رد رسمي من سامسونج حول هذه المشكلة حتى الآن، إلا أن هنالك أقاويل حول إمكانية تسبب بطاقة الذاكرة microSD بهذه المشكلة، حيث أفادة بعض المستخدمين أنهم قد لاحظوا تنبيه  “نقل الملفات إلى بطاقة الذاكرة” بعد إعادة تشغيل الجهاز، في حين قال آخرون أنهم واجهوا مشاكل أكثر بعد أن نقلوا أو حذفوا كل التطبيقات من بطاقة الذاكرة.

وأكدت سامسونج أن على جميع المستخدمين المتضررين من هذه المشكلة إعادة هواتفهم من أجل إصلاحها، استبدالها، أو الحصول على تعويض كامل. ويأمل الكثيرون أن تكون هذه المشكلة بسيطة ويمكن إصلاحها من خلال تحديث برمجي من الشركة الكورية، إلا أن عدم إصدار سامسونج لأي بيان رسمي حول المشكلة قد لا يكون بشرى خير لهؤلاء.

مشكلة ألوان الشاشة

تعد شاشات هواتف سامسونج الذكية إحدى نقاط القوة التي تعتمد عليها سامسونج في بيع هواتفها الذكية، ومع هاتفي جالكسي إس 8 وجالكسي إس 8 بلس، يتضح جليًّا مدى تأثير الشاشة على الشكل الكلي للجهازين، إلى جانب الأداء القوي من خلال تقديم ألوان دقيقة، إلا أن الخبر السيئ هنا هو ظهور مشكلة على مستوى الشاشة كذلك ضمن هاتفي سامسونج الجديدين، حيث أفاد عدة مستخدمين أن هنالك مشكلة على مستوى الألوان ضمن الشاشة، واصفين إياها بتأثير أشبه “بالنزيف” الذي يضيف تأثيرًا أحمر على الشاشة.

وقد همّت سامسونج بالرد بإصدارها لتحديث برمجي يضبط توازن الألوان في الجهاز، كما أفادت أنها توفر “قدرة محسنة أكثر لضبط إعدادات الألوان حسب ما يفضله المستخدمون.” وبالتالي سيكون المستخدمون على موعد مع خيارات تخصيص أكثر عند وصول التحديث البرمجي لأجهزتهم. ولم يتم التأكد بعد مما إذا كان هذا التحديث يحل فعلًا مشكلة الشاشة، لكن يتوقع أن تظهر تفاصيل أكثر حول هذه المشكلة والمشكلة السابقة خلال الأيام القليلة المقبلة، علمًا أن مثل هذه المشاكل تبقى طبيعية بالنسبة لأي هاتف ذكي جديد، حيث تحتاج معظم الهواتف الذكية غالبًا لتحديثات برمجية لإصلاح بعض المشاكل بعد صدورها بفترة قصيرة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.