LG G6 هواتف وأجهزة ذكية

LG G6 – كل ما تود معرفته عن هاتف LG الرائد


LG G6 هو رهان LG هذه السنة في سوق الهواتف الذكية بعد فشل هاتف LG G5 في تلبية طموح الشركة الكورية العام الماضي، وترى LG أن هاتفها الجديد يأتي لتلبية قائمة طلبات مستخدمين كثر لما يودون رؤيته في هاتف ذكي. وكشفت LG عن هاتفها الجديد في معرض MWC، وقد لقي حتى الآن استحسانًا لابأس به من المستخدمين، وهو متوفر بسعر يتراوح بين 672 و729 دولار في الولايات المتحدة بلونين: الأسود والفضي.

التصميم

LG G6 Back

ركزت LG في تصميم LG G6 على استهداف أولويات المستخدمين، لتخرج بتصميم ذو شاشة كبيرة وحجم مضغوط، إلى جانب تدعيم الجهاز بميزة مقاومة المياه بمعايير IP68، في حين تبلغ مقاسات الهاتف 148.9×71.9×7.9 ملم، ويزن 163 غرام. ويأتي LG G6 بهيكل معدني مع زوايا منحنية، مع ارتباط الهيكل بالشاشة والخلفية بشكل سلس، وهو شبيه إلى حد كبير بتصميم جالكسي إس 6، مع كون خلفية هاتف LG مغطاة بالزجاج، الشيء الذي يتسبب في تأثره بشكل كبير ببصمات الأصابع.

LG G6 Display

ويتوفر الهاتف على مكبر صوت في الأسفل، إلى جانب مدخل USB Type-C، ومايكروفون، مع حفاظ الشركة على مدخل السماعات في الأعلى ومايكروفون آخر لعزل الضجيج. في الخلف، يبرز شعار الشركة، مع تمركز زر التشغيل أسفل مستشعر قارئ البصمة، بالإضافة إلى الكاميرا المزدوجة، الفلاش، ومستشعر تركيز اللايزر. بصفة عامة، يعد G6 هاتفًا ذا بنية قوية، مع كون النسخة السوداء معرضة بشكل أكبر لبصمات الأصابع مقارنة بالنسخة البيضاء والفضية.

LG G6 Dolby Vision

على مستوى الشاشة، يتميز هاتف LG G6 بشاشة IPS LCD بمقاس 5.7 بوصة بدقة 2880×1440، وهي دقة QHD+ التي تعد أكبر من QHD المعتادة، بنسبة أبعاد 18:9، كما يعتبر الهاتف أول هاتف يأتي بمعايير ألوان Dolby Vision، ليحسن تجربة المشاهدة من خلال تحسين حِدة الألوان وثرائها، عِلمًا أن هذه التقنية متوفرة ضمن عدة أفلام ومسلسلات إلى جانب بدء كل من Amazon وNetflix في نشر محتواهما بهذه التقنية للهواتف الذكية. وتتميز الشاشة بانحناء زواياها مثل انحناء زوايا الجهاز، وهي لمسة جميلة. وتتميز الشاشة بزوايا عرض جيدة وألوان حيوية ومتوازنة. أما وضع HDR الجديد فيتطلب توفير مزيد من المحتوى من أجل اعتباره ميزة مطلوبة. ويتميز الهاتف بوضع يتيح إزالة الضوء الأزرق ليلًا، مع إمكانية تعديل 3 مستويات كثافة بين الأسود والأبيض، مع عدم وجود خيار لتفعيل الوضع تلقائيًّا.

النظام

LG G6 Software

يعمل هاتف LG G6 بنظام أندرويد 7.0 نوجا مع نسخة جديدة من واجهة LG UX 6.0 التي تتميز بالسلاسة والبساطة، مع استفادتها من ميّزات الهاتف في توفير ميزة تعدد المهام، مثل تقسيم الشاشة وميزة العرض والتصوير في نفس الوقت. ويحتل النظام 11 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية للهاتف، ما يترك 20 جيجابايت تقريبًا كمساحة متاحة للمستخدم، مع توفر الهاتف على مدخل بطاقات الذاكرة microSD. ولا يتوفر درج تطبيقات بشكل افتراضي، إلا أن ذلك قابل للتغيير عبر الإعدادات.

الأداء

LG G6 Performance

يأتي هاتف LG G6 بمعالج Qualcomm Snapdragon 821 بسبب استيلاء سامسونج على معظم معالجات Qualcomm Snapdragon 835 المتوفرة عند الإطلاق، كما يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت قابلة للزيادة عبر مدخل بطاقات الذاكرة microSD. وتتوفر نسخة خاصة من الهاتف في كوريا الجنوبية بمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت. ويقدم الهاتف أداءً قويًّا سواء خلال الاستخدام اليومي أو أثناء اللعب، مع أداء سلس وسريع. ولا يدعم الهاتف الجديد منصة الواقع الافتراضي Daydream. وتتيح LG للمستخدمين إمكانية التحكم في معدل الإطارات ودقة الألعاب، مع إمكانية ولوج هذه الإعدادات من خلال قسم البطارية.

الصوت

LG G6 Audio

تولي LG اهتمامًا خاصًّا بتجربة الصوت في هواتفها الرائدة مؤخرًا، حيث تقدم الشركة شريحة Quad DAC ضمن هاتفها الجديد LG G6، وإن كان هذا مقتصرًا على كوريا الجنوبية فقط في البداية، مع تأكيد LG على توفير هذه النسخة أيضًا في أستراليا في وقت لاحق، عِلمًا أن هذه النسخة تأتي بمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت ودعم شريحتي اتصال، مع ارتفاع سعر هذه النسخة مقارنة بالنسخة العادية التي تقدم تجربة صوت مقبولة. ويقدم مكبر صوت مونو جودة صوت جيدة، مع عدم فقدان وضوح الصوت كثيرًا حتى عند رفع الصوت إلى أعلى درجة. من جهة أخرى، يعد موقع مكبر الصوت أكبر عيوبه، كونه يسهل حجبه بسهولة باليد، خصوصًا في الوضع الأفقي عند مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب.

الكاميرا

LG G6 Camera

يأتي LG G6 بكاميرا مزدوجة في الخلف بدقة 13 ميغابكسل لكل عدسة، قادرة على تصوير فيديوهات بدقة 4K، مع تميز الكاميرا بعدستين، إحداهما ذات زاوية واسعة بفتحة f/2.4 وأخرى بفتحة f/1.8 مع ميزة التثبيت البصري والإلكتروني. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميغابكسل بفتحة f/2.2 مع ميزة التثبيت الإلكتروني، وتقدم الكاميرا أداءً ممتازًا على مستوى تصوير صور السيلفي. ولا يعمل الهاتف على تخفيف الضجيج ضمن الصور بشكل فعال، إلا أن ذلك يساهم في إنتاج أفضل للتفاصيل، خصوصًا في ظروف التصوير المنخفضة، حيث تكون الألوان أكثر واقعية.

ويعمل وضع HDR التلقائي بشكل جيد في حالات التباين العالية، مع تقديمه لأداء جيد في التقاط صور ساطعة. على مستوى صور السيلفي، يقدم الوضع التلقائي أداءً جيدًا في تعديل السطوع ليظهر الوجه بسطوع مناسب. وتحتوي واجهة تطبيق التصوير على 4 أوضاع: الوضع التلقائي، المربع، الصورة اليدوية، والفيديو اليدوي، إلى جانب خيارات أخرى مثل تصوير البانوراما، التصوير البطيء، تصوير الطعام…ويتيح تطبيق التصوير اختيار 8 تأثيرات ملونة عند التقاط الصور سواءً في الوضع اليدوي أو التلقائي، من أجل إضافة لمسة إبداعية للصور، مع إمكانية تعديل عدة خيارات مثل التركيز، ISO، والتباين في الوضع اليدوي سواءً في الصور أو الفيديوهات، مع إمكانية إضافة عدة تأثيرات أيضًا على الكاميرا الأمامية.

البطارية

LG G6 Battery

تخلت LG أخيرًا عن ميزة البطارية القابلة للإزالة في LG G6، مع تقديمها لبطارية بسعة 3300mAh، والتي تقدم عمر بطارية جيد للغاية يدوم لغاية يوم كامل من الاستخدام المكثف المتنوع، مع إمكانية دوام الهواتف لغاية يومين من الاستخدام العادي. ويتم شحن الهاتف عبر مدخل USB Type-C الذي يدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0، عِلمًا أن النسخة الأمريكية من الهاتف هي التي تدعم ميزة الشحن اللاسلكي.

خلاصة

يبدو أن LG قد استطاعت نفض غبار فشل LG G5 واستجمعت قواها لتقدم هاتف LG G6 الجديد، الذي تسعى من خلاله لاسترداد سمعتها في السوق وتقديم هاتف يلبي احتياجات المستخدم، ويتمتع هاتف LG G6 بعدد من المزايا الجميلة التي تؤثر إيجابًا على تجربة الاستخدام، بداية بالشاشة المميزة ذات نسبة الأبعاد الفريدة، جودة الصوت، وعمر البطارية، في حين يزيد التصميم وميزة مقاومة المياه من القيمة الكلية للهاتف. من جهة أخرى، قد لا يروق توفير مساحة 32 جيجابايت فقط بالنسبة لعدد من المستخدمين، رغم دعم الهاتف لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD.