كيفية الاطلاع على الصور التي أعجبت بها على انستقرام

الصور التي أعجبتك في انستقرام

هل فكرت يوما في الاطلاع على الصور التي أعجبت بها على انستقرام Instagram في الماضي؟

حسناً؟ إمكانية القيام بهذا الأمر مفيدة في العديد من الحالات، فمثلاً يمكنك الوصول بشكل أسهل إلى الصور التي أعجبت بها على انستقرام وتريد رؤيتها من جديد أو إزالة تسجيل الإعجاب على صورة معينة عن طريق الخطأ أومراجعة تسجيلات الإعجاب وغيرها.

حالياً يتيح تطبيق انستقرام العودة إلى آخر 300 صورة قمت بتسجيل الإعجاب بها، لذا فهي قد تكون وسيلة مناسبة إذا كنت تبحث عن بعض الإلهام من الصور التي أثارت إعجابك أو تحاول فقط تعقب صورة معينة تتذكرها منذ بضعة أسابيع.

أما إذا كنت من الأشخاص الذين يضغطون زر الإعجاب بشكل كبير جداً يومياً، فلن تتمكن من الوصول إلى الصور التي أعجبت بها منذ فترات طويلة جداً.

موضوع اليوم سنتطرق فيه إلى كيفية معرفة الصور التي أعجبت بها على انستقرام كما هو موضح في الخطوات التالية.

اقرأ أيضاً: كيفية عرض جميع الروابط التي فتحتها في انستقرام

كيفية معرفة جميع الصور التي أعجبت بها في انستقرام


1- شغل تطبيق انستقرام على هاتفك الذكي

2- اضغط على أيقونة ملفك الشخصي في الشريط السفلي

3- اضغط لفتح زر القائمة من الأعلى “ثلاثة خطوط أفقية”

4- اضغط على نشاطاتك Your Activity

5- اضغط على التفاعلات Interactions

6- في صفحة التفاعلات اضغط على تسجيلات الإعجاب Likes

ستظهر لك صفحة بكافة المنشورات التي سجلت الإعجاب بها سابقاً، وكل ما عليك فعله هو الضغط على الصورة التي تريدها، وسيتم نقلك لصاحب الحساب ومعرفة التفاصيل الأخرى مثل التعليقات وتاريخ النشر وعدد تسجيلات الإعجاب وغيرها، كما يُمكنك إازلة تسجيل الإعجاب من الصورة لو أردت.

لحسن الحظ يوفر تطبيق انستقرام مجموعة من الأدوات للاستفادة من هذه الميزة، فمثلاً يُمكنك تحديد عدة صور وإلغاء الإعجاب بها دفعة واحدة أو يُمكنك من خلال خيار فرز وفلترة Sort & Filter الذي يظهر على أعلى جانب الصفحة تحديد المنشورات التي أعجبتك من حساب معين أو ضمن فترة زمنية معينة.

جدير بالذكر أن ميزة المنشورات التي حازت على إعجابك متوفرة فقط على تطبيق انستقرام للهواتف الذكية ولا يُمكنك الوصول لها إن كنت تستخدم انستقرام من خلال المتصفح على جهاز كمبيوتر عبر Instagram.com أو حتى تطبيق سطح المكتب الخاص بويندوز.

هاني محمود
مدون تقني