الإعلان الرسمي عن Call of Duty WWII

إذا، وبعد انتظار، ها قد أعلن فريق Sledgehammer عن الجزء الجديد من سلسلة Call of Duty، والذي يحمل اسم Call of Duty WWII.

كما يوحي الإسم، فالجزء الجديد سيعيدنا إلى فترة الحرب العالمية الثانية، فترة زمنية ابتعدت عنها السلسلة كثيراً في السنوات القليلة الماضية بعد أن صبت تركيزها على الحروب المستقبلية، التي لم تعد مثيرة للاهتمام لدى جماهير السلسلة العريقة.

قام فريق Sledgehammer رسمياً بالإعلان عن Call of Duty WWII في مؤتمر خاص بُث على الإنترنت بشكل مُباشر (يمكنكم إعادة مشاهدته على قناة اللعبة الرسمية) وإليكم كل ما جاء فيه من معلومات.

أولى التفاصيل حول Call of Duty WWII متعلقة بالطور الجماعي، حيث ستحصل اللعبة على ميزة تحمل اسم Headquarters، وهي مكان يسمح للاعبين بالتواصل مع بعضهم البعض والحصول على جوائز مختلفة داخل اللعبة كما سيحتوي الطور على وضع لعب يدعى War Mode، سيأخذ اللاعبين إلى مواقع أيقونية من مختلف أرجاء القارة الأوروبية التي جرت فيها معارك طاحنة أثناء الحرب العالمية الثانية. الفريق أشار إلى كون الطور الجماعي سيحصل على استعراض كامل خاص به في معرض E3 القادم كما سيتمكن الحاضرون من تجربة اللعبة.

طور القصة أيضاً سيحصل على بعض التحديثات، القصة تدور حول الجندي Daniels الذي يفتقد للخبرة ويجد نفسه في خضم المعارك إلى جانب فرقة عسكرية يجسدها ممثلون هوليووديون أحدهم Josh Duhamel من أفلام Transformers. كما سيتمكن اللاعبون أيضاً من اللعب بشخصية امرأة في الجيش الفرنسي وهي مقاربة مُشابهة لما رأيناه في لعبة Battlefield 1 الذي قدم طور قصة يدعم اللعب بشخصيات مختلفة من ضمنها امرأة.

لم يتم الحديث كثيراً عن طور اللعب التعاوني، سوى أنه سيقدم قصة أخرى مختلفة وأصلية، لا ندري ما إذا قام فريق Sledgehammer بتطوير مزايا جديدة أو تحسين أخرى في هذا الطور، لكن المزيد من المعلومات ستأتي في الأشهر القليلة القادمة.

أثناء البث المباشر للعرض، تابعنا مقطع فيديو يوضح عملية التطوير وراء الستار، حيث تحدث فريق التطوير عن عمله الجدي لتقديم تجربة أقرب للواقع، ليس فقط على مستوى الرسوم والتفاصيل، بل الوقائع التاريخية، حيث تعاون الفريق مع مجموعة من المؤرخين للحصول على أدق المعلومات حول البيئة والمعارك أثناء فترة الحرب العالمية الثانية.

المقاطع التي أظهرت اللعبة إلى حد الآن أثبثت أن اللعبة ستكون نوعاً ما ذات طابع مُظلم وخشن، وهو شيء قد يقرب اللاعبين حقاً لعيش شيء أقرب إلى تلك الفترة، لكن هذا لا يعني عدم تواجد خرائط أو مواقع أخرى تقدم تنوعاً في الألوان والإضاءة، أو على الأقل هذا شيء نتمناه في Call of Duty WWII.

الجدير بالذكر أن Call of Duty WWII ستصدر يوم 3 من شهر نوفمبر القادم.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.