كل ما نعرفه عن Call of Duty WWII

أعلنت Activision رسمياً يوم الأمس عن كون الجزء القادم من سلسلة التصويب والتسديد الشهيرة، Call of Duty، سيركز على فترة الحرب العالمية الثانية.

هذا الخبر لم يشكل مفاجئة كبيرة خصوصاً بعد التسريبات والإشاعات التي طالت اللعبة في الأسابيع القليلة الأخيرة، والفريق المطور Sledgehammer يعدنا بتجربة مذهلة في هذا الجزء، لذا إليكم كل ما نعرفه عن Call of Duty WWII.

طور اللعب الفردي

لم يتم التصريح بمعلومات كثيرة حول القصة، لكن بعض المصادر تقول أنها ستحكي حول وحدة عسكرية تربطها علاقة أخوية ويعيشون أجواء الحرب في مواقع حقيقية مختلفة من العالم. كالعادة، ستكون تجربة الطور الفردي مليئة بالمشاهد السينمائية المبهرة كما ستحتوي على طور لعب تعاوني يمكنك من اتمام بعض المهام مع أصدقائك أو لاعبين آخرين من أنحاء العالم، وقد يحتوي هذا الأخير على قصة منفصلة بحد ذاتها.

طور اللعب الجماعي

تحدث فريق التطوير عن كون Call of Duty WWII تجربة جديدة ستعمل على تقديم بعض المميزات الجديدة في طور اللعب الجماعي، لا نعرف أية تفاصيل لكن من المرجح أن نرى ذلك في الإعلان الرسمي يوم الأربعاء القادم الموافق لـ 26 أبريل، حيث ينوي الفريق القيام ببث مباشر للعبة. المؤكد أن الخرائط ستركز على أماكن حقيقية جرت فيها أحداث الحرب العالمية الثانية، وقد لاتكون هناك أطوار لعب خارجة عن المألوف مثل الزومبي الذي اشتهرت به بعض أجزاء اللعبة الرئيسية.

موعد إصدار اللعبة

وفق بعض المصادر، فريق Sledgehammer ينوي طرح اللعبة رسمياً بتاريخ 3 نوفمبر 2017، لكن ستتاح نسخة تجريبية خاصة لمن يقوم بطلب اللعبة مُسبقاً، حيث أنه من المرجح أن تكون حصرية مؤقتاً على جهاز Plasytation 4. الجدير بالذكر أن البث المباشر يوم الأربعاء القادم قد يحوي مزيداً من المعلومات حول هذا الأمر.

فرصة لاجتذاب لاعبين جدد

Call of Duty WWII قد تكون فرصة قوية لاجتذاب شريحة جديدة من اللاعبين خصوصاً بعد النجاح الكبير الذي لاقته Battlefield 1 من DICE، هذه الأخيرة كانت إلى وقت قريب تركز على حروب متطورة مستقبلية، ربما ليس بدرجة ألعاب CoD، لكن اللاعبين حقاً كانوا بحاجة للعودة إلى الحروب القديمة خصوصاً مع الوسائل المتطورة المتاحة حالياً مثل الرسوم العالية الدقة والأسلحة القديمة التي تعطي لمسة أكثر واقعية للعبة، وهذا قد ينطبق كثيراً على CoD WWII خصوصاً أن السلسلة معروفة بتقديمها تجربة بصرية أقرب إلى أفلام هوليوود الضخمة، لذا فإن أسلوب اللعب سيكون شيئاً مهماً يجب التركيز عليه لتشجيع لاعبين جدد على تجربة السلسلة، وعدم الخوض في مسائل غير ضرورية وتقديم أطوار لعب ضخمة تمكننا من عيش أجواء الحرب الضخمة.

 

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.