Xiaomi Mi 6 – ما تود معرفته عن الهاتف الرائد الاقتصادي

Xiaomi Mi 6

كشفت شركة Xiaomi الصينية عن هاتفها الرائد الجديد Xiaomi Mi 6 الذي يأتي ليصحح مسار الشركة بعد الانتشار المتوسط للإصدار السابق Mi 5، وكالعادة، ركزت الشركة الصينية على تصميم مميز مع تقديم عدد من الموصفات العالية بسعر اقتصادي. هذا ما تود معرفته حول هاتف Xiaomi Mi 6 الجديد.

السعر وموعد الإصدار

Xiaomi Mi 6

سيتوفر هاتف Xiaomi Mi 6 في بلده الأم الصين أولًا، حيث سيصدر في 28 أبريل الجاري، وسيكون سعر الهاتف 360 دولار لنسخة 64 جيجابايت، و420 دولار لنسخة 128 جيجابايت، في حين ستتوفر نسخة السيراميك الخاصة بسعر 435 دولار.

التصميم

Xiaomi Mi 6 official renders

يعد تصميم Xiaomi Mi 6 تطورًا كبيرًا مقارنة بالإصدار السابق Mi 5، حيث يحمل تصميم الإصدار الجديد شبهًا بتصميم هاتف جالكسي إس 7، حيث يبدو من الصور الرسمية هيكل معدني محاط بالزجاج من الأمام والخلف، مع انحناءة الزجاج في الخلف، وتأثير ثلاثي الأبعاد في الأمام يمنح الشاشة نوعًا من العمق. وتتميز جوانب الهاتف بتأثير دائري مع تمركز الأزرار على اليمين، في حين يتمركز مدخل شريحتي اتصال في اليسار، مستشعر IR في الأعلى، ومدخل USB-C في الأسفل إلى جانب مكبر صوت، وبالتالي تكون الشركة الصينية قد حذت حذو شركات مثل آبل واستغنت عن مدخل السماعات.

Xiaomi MI 6 Design side

ويتميز الهاتف بقارئ بصمة أسفل زر الرئيسة مع كاميرا خلفية مزدوجة في الخلف، وهي خطوة موفقة من Xiaomi، خصوصًا وأن الكاميرا لا تبدو بارزة في الخلف، مع كون التصميم بصفة عامة أنيقًا. ويتوفر هاتف Mi 6 باللون الأزرق مع هيكل ذهبي، وهي النسخة التي تشبه إلى حد كبير هاتف Honor 8 الذي تميز بنفس اللون الأزرق الفخم الذي لقي إقبالًا كبيرًا، كما يتوفر هاتف Xiaomi الجديد بنسخة فضية ذات تأثير كالمرآة إلى جانب نسخة السيراميك الخاصة مع عناصر ذهب 18 قراط تحيط بالكاميرا.

الأداء

Xiaomi Mi 6 Camera gold

يتوقع أن يتميز هاتف Mi 6 بأداء قوي بالنظر إلى الموصفات العالية التي تقترحها الشركة الصينية في هاتفها الجديد، رغم حفاظها على نفس دقة الشاشة Full HD ضمن شاشة 5.15 بوصة، والتي تعد دقة في المستوى بالنسبة للاستخدام اليومي، إلا أنها لا تلبي احتياجات تجربة الواقع الافتراضي. وتتميز شاشة Mi 6 بتقنية جديدة تستطيع تخفيض السطوع في ظروف الإضاءة المنخفضة للغاية مع تميزها بإنتاج طبيعي أكثر للألوان. من جهة أخرى، سيكون هاتف Mi 6 أول هاتف ذكي صيني يأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 835، مع تقديم Xiaomi لسعة ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، وبالتالي فإن الشركة تعِد بأداء قوي للغاية ينافس عمالقة السوق.

Xiaomi Mi 6 Silver

ويحتوي هاتف Xiaomi Mi 6 على بطارية بسعة 3350mAh، وهي أكبر من بطارية الإصدار السابق، وتعد Xiaomi بعمر بطارية يصل إلى يوم كامل من الاستخدام. ويأتي الهاتف أيضًا بهوائي Wi-Fi مزدوج لتحسين سرعة الاتصال. وبخصوص الصوت، يعمل مكبر صوت ستيريو بشكل متزامن مع مكبر صوت الهاتف عندما يتم حمل الهاتف في وضعه الأفقي، ما يساهم في تحسين تجربة الصوت في الهاتف. على مستوى الكاميرا، يتميز الهاتف بمستشعر دقته 12 ميغابكسل مع عدسة ذات زاوية واسعة وميزة التثبيت البصري، بالإضافة إلى مستشعر 12 ميغابكسل آخر مع تكبير تيليفوتوغرافي 2x.

خلاصة

تستمر Xiaomi في نهج سياستها المعتادة بتقديم قيمة عالية بأسعار اقتصادية، ويبدو أن هاتف Mi 6 الجديد يتميز بدوره بمواصفات عالية وأداء في المستوى، إلى جانب تصميم مميز، وباستثناء استغناء Xiaomi عن مدخل السماعات، يبدو أن الهاتف سيكون خيارًا جيدًا للباحثين عن هاتف رائد بموصفات عالية وسعر اقتصادي.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.