هذه هي أكثر الدول استخداما لفيس بوك

أكثر دول استخداماً لفيس بوك

مع أكثر من 2.9 مليار مستخدم نشط شهرياً، تعتبر شبكة فيس بوك أضخم الشبكات الاجتماعية في الوقت الحالي، وقد يتساءل بعض المستخدمين عن أكثر الدول استخداما لفيس بوك في الوقت الحالي.

من حيث عدد المستخدمين تعتبر الهند الأكثر استخداماً لفيس بوك، وذلك بحوالي 340 مليون مستخدم تليها الولايات المتحدة بحوالي 200 مليون مستخدم، مع العلم أن شبكة فيس بوك محظورة في الصين.

فيما يلي قائمة بأكثر الدول استخداماً لفيس بوك وفقاً لأحدث الإحصائيات المتوفرة.

أكثر الدول استخداما لفيس بوك


1- الهند – 340 مليون مستخدم

2- الولايات المتحدة الأمريكية – 200 مليون مستخدم

3- إندونيسيا – 140 مليون مستخدم

4- البرازيل – 130 مليون مستخدم

5- المكسيك – 98 مليون مستخدم

6- الفلبين – 88 مليون مستخدم

7- فيتنام – 71 مليون مستخدم

8- تايلاند – 54 مليون مستخدم

9- مصر – 47 مليون مستخدم

10- بنغلاديش – 46 مليون مستخدم

وتعتبر مصر الدولة العربية الوحيدة في قائمة أكثر 10 دول استخداماً لفيس بوك، كما أنها من الدول الأعلى استخداماً مقارنة بعدد السكان. نصف مستخدمي الإنترنت في مصر تقريباً لديهم حسابات نشطة على فيس بوك.

وبحسب المناطق الجغرافية، تعتبر منطقة جنوب آسيا الأكثر استخداماً لفيس بوك وذلك بحوالي 470 مليون مستخدم، تليها دول جنوب شرق آسيا وذلك بحوالي 430 مليون مستخدم.

مع ذلك قد تبدو الدول الأكثر تفاعلاً مع منشورات فيس بوك مختلفة قليلاً، حيث تعتبر اليونان أكثر دولة من حيث متوسط الإعجابات الشهرية التي يقوم بها المستخدمين على فيس بوك، وذلك بمعدل 16 تسجيل إعجاب.

أكثر 10 بلدان تسجيلاً للإعجابات على منشورات فيس بوك


القائمة التالية توضح ترتيب البلدان في فيس بوك من حيث متوسط عدد تسجيلات الإعجاب التي يقوم بها مستخدمي فيس بوك وهو ما يؤشر على قوة التفاعل والنشاط من قبل المستخدمين في كل دولة. فمثلاً سنلاحظ أن الهند ستتراجع إلى المركز السابع ومصر إلى المركز الثالث عشر فيما يتعلق بالتفاعل.

1- اليونان

2- رومانيا

3- أستراليا

4- بلجيكا

5- البرازيل

6- الدنمارك

7- الهند

8- إسرائيل

9- إيطاليا

10- السويد

11- الأرجنتين

12- كولومبيا

13- مصر

14- إيرلندا

15- نيوزيلندا

هاني محمود
مدون تقني