إطلاق أول سلسلة من هواتف “نوكيا” الذكية خلال الربع الثاني من العام الحالي

عبد الله عنايت – جدة: بعد غياب دام سنوات، تعود هواتف نوكيا إلى الأسواق مجدداً، من خلال إطلاق أول سلسلة من الهواتف الذكية، خلال الربع الثاني من العام الحالي 2017، والتي تتضمن نوكيا 6، ونوكيا 6 أرتي في نسخته المحدودة Arte Black، ونوكيا 5، ونوكيا 3، بالإضافة إلى إعادة تصميم هاتف نوكيا المشهور 3310، حيث ستتوفر تلك المنتجات في دول المحيط الأسيوي والهند والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

وأوضح سنميت كوتشار المدير العام لشركة “إتش إم دي العالمية” بالشرق الأوسط، التي تعمل على تطوير وصناعة الهواتف النقالة “نوكيا”، أن هذه السلسلة الجديدة من هواتف نوكيا الذكية الجديدة تتميز بالدقة في التفاصيل والجودة العالية، حيث سيحصل المستهلك عبر هذه السلسلة على جودة الهاتف الفاخر الذي يدعمه نظام التشغيل الأندرويد النقي الذي يتسم بالسلاسة والأمن والتحديثات المواكبة للعصر، والتي نتعهد بتوفيرها.

وحول سبب إطلاق منتجات بأسعار متوسطة ومنخفضة، أشار إلى أن أكثر من 50% من المحال حول العالم تستهدف المستهلكين في هذه الفئة، ونحن نستطيع  توفير قيمة غير مسبوقة في هذه الفئة، كما أننا نؤمن بأن المعايير العالية للتصميم لا تقتصر فقط على الهاتف الرائد الجديد الذي يُطلق مرة واحدة في السنة.  

وعن الشرائح المستهدفة بهذه المنتجات، قال كوتشار: “إننا نستهدف من خلال طرح هواتفنا الذكية شرائح المستهلكين الذين يبحثون عن منتجات تتسم بالتفاصيل الدقيقة والميزات النوعية في التصميم، إلى جانب الإستمتاع بتجربة واجهة المستخدم الفريدة من نوعها، حيث نلتزم بتطبيق الدقة والجودة في أجهزتنا وأدائنا”.

وتطرق كوتشار إلى تجارب أندرويد النقية الفريدة التي توفرها الشركة، وقال: “إن تجارب أندرويد النقية تعتبر سهلة وسلسلة ومواكبة للعصر، ومن خلال تجارب أندرويد النقية pure Android، فإننا نوفر نظام تشغيل أندرويد في شكل نقي وسلس بدون برامج مثبتة من قبل أو خلفيات، ما يعني أن المستهلك يمتلك خيارات عدة لتحميل التطبيق المناسب على هاتفه الذكي، ومن خلال التحديثات الأمنية الشهرية فإن هواتف نوكيا تبقي آمنة وحديثة ومواكبة للعصر، فضلاً عن كل الخيارات التي يريدها المستهلك”.

وأكد المدير العام لشركة “إتش إم دي العالمية” بالشرق الأوسط على الاهتمام الكبير بتصميم الهواتف الجديدة، وقال: “نمتلك ثلاث ركائز في التصميم، تتمثل في معالجة التحديات التي تواجه المستهلك، إذ إن الحواف الفضية المقطوعة بالتقنية الماسية على الألومنيوم في نوكيا 6 تتكامل بإنسجام مع الزجاج، ما يعزز متانة الجهاز، كما أن إلتزامنا بمبادئ الدقة والتصميم يعكس البراعة الحقيقية في العمل”.

وحول الاختلافات بين هاتفي نوكيا 5، ونوكيا 6، بين أن الفارق يعتمد على التفضيلات الجغرافية للمستهلك، إذ لاحظنا في أسواق آسيا وروسيا أن المستهلكين يميلون إلى شكل هاتف نوكيا 6، بينما في أسواق هولندا ودول الغرب وجدنا أن شكل هاتف نوكيا 5  هو العامل الأساسي الذي يجذب المستهلك.

وعن سبب إعادة طرح هاتف نوكيا الأشهر 3310 بدلاً من النماذح الأخرى، قال كوتشار إن هذا الهاتف يعد أحد هواتف نوكيا الأكثر رواجاً على مر العصور، وقمنا بإعادة تصميمه من خلال الدمج بين أفضل تجارب نوكيا التراثية مع الإبداع والتصاميم الحديثة

فريق الموقع
نتفرّد بنقل الأفضل!