5 ميّزات ستجعل هاتف OnePlus 5 منافسًا قويًّا لجالكسي إس 8

OnePlus 5 Render

تستعد شركة OnePlus الصينية لتقديم هاتف OnePlus 5 بعدة ميّزات قوية لمنافسة الهواتف الذكية القوية لهذه السنة، والتي يتزعمها حاليًّا جالكسي إس 8، حيث ينتظر أن تقدم الشركة الصينية تصميمًا جريئًا مع مواصفات عالية وسعر أقل، إذ ينتظر أن تحافظ الشركة على توجهها المتمثل في تقديم هواتف ذكية رائدة بأسعار أقل، ويتوقع هذه المرة أن يكون سعر الجهاز أرخص بـ300 دولار تقريبًا. وتجدر الإشارة إلى أن التسريبات الحالية تتجه إلى نية OnePlus تجاوز الرقم 4 واعتماد رقم 5 بدلًا منه، وذلك راجع إلى اعتبار الصينيين لهذا الرقم منحوسًا. هذه 5 ميّزات متوقعة في هاتف OnePlus 5 المنتظر.

تصميم جديد بحواف نحيفة دون أزرار

OnePlus 5 Design

مع اعتماد شركة OnePlus على تصميم متشابه بين هاتفي OnePlus 2 وOnePlus 3، ينتظر أن تتجه الشركة هذه السنة لتقديم تصميم جديد كليًّا، وحسب تسريبات من الصين، ستعتمد لغة التصميم الجديدة للشركة على حواف نحيفة للغاية أو واجهة تشغلها الشاشة بالكامل. هذا وتفيد التسريبات كذلك أن التصميم لن يحتوي على زر رئيسة، وسيقتصر الأمر على قارئ بصمة في الخلف، مع إمكانية جعلها لمكان قارئ البصمة في مكان يسهل الوصول إليه. صحيح أن الشركة الصينية قد لا تمتلك الموارد اللازمة لتقديم تصميم مثل تصميم جالكسي إس 8 حاليًّا، لكنها قادرة على تقديم هاتف أنيق مثل Xiaomi Mi Mix أو هاتف مشابه.

سعة ذاكرة عشوائية أكبر

قد لا تكون الهواتف الذكية في حاجة لسعة ذاكرة عشوائية أكبر من 4 جيجابايت، لكن الأمر لم يعد مقتصرًا على الحاجة، حيث تتجه عدة شركات مثل سامسونج لتقديم نسخ خاصة من أجهزتها بمواصفات عالية بشكل خاص في السوق الصيني، وذلك راجع لأهداف تسويقية بحتة، وهو ما ستستغله OnePlus كذلك في التسويق لهاتفها الجديد بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت، حيث تكتفي بحملات تسويق مبتكرة غير مكلفة حتى تستطيع البروز بشكل أفضل وسط الشركات العملاقة التي تنافسها والتي تمتلك ميزانيات تسويقية ضخمة. ويحتوي هاتف OnePlus 3T الحالي على ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، مع توفر معظم الهواتف الذكية بهذه السعة في الصين فقط. ويتوقع أن يأتي هاتف OnePlus 5 بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 مع شاشة بدقة 2K وهي أول شاشة 2K تقدمها الشركة بعد اعتمادها على 1080p في هواتفها الرائدة السابقة.

كاميرا قوية

OnePlus 5 Camera

ينتظر أن تحاول OnePlus تطعيم هاتف OnePlus 5 بأكبر قدر ممكن من المواصفات العالية، وعلى مستوى الكاميرا، تشير الشائعات إلى أن الشركة الصينية ستقدم هاتفها القادم بكاميرا خلفية بدقة 23 ميغابكسل وأخرى أمامية بدقة 16 ميغابكسل، ومن المحتمل أن تتميز الكاميرا الخلفية بكاميرا مزدوجة مع ميزة التثبيت البصري. وبغض النظر عن قدرات الكاميرا التي سيتميز بها هاتف OnePlus 5 سيكون على الشركة الصينية العمل بشكل كبير على مستوى نظام الكاميرا، وهو ما تستغله شركات أخرى بشكل أكبر مثل جوجل التي استطاعت تقديم نظام كاميرا قوي سمح لها باستغلال عتاد الكاميرا في هاتفيها الجديدين بكسل وبكسل إكس إل بشكل ممتاز.

عمر بطارية طويل

قد يكون من السهل التركيز على ميزة معينة لم تستطع شركات منافسة تقديمها بشكل جيد، ولن تجد OnePlus ميزة أفضل من عمر البطارية الذي يثير قلق المقبلين على اقتناء جالكسي إس 8، للتسويق لهاتفها بشكل أفضل في حال تقديمها لبطارية بسعة كبيرة أو عمر بطارية طويل. وحسب الشائعات، سيحتوي هاتف OnePlus على سعة بطارية تتراوح بين 3500 و4000mAh، إلى جانب معالج Qualcomm Snapdragon 835 الذي يساهم في ترشيد استهلاك الطاقة.

السعر

OnePlus 5 Concept

كالعادة، يتوقع أن تميّز OnePlus هاتفها القادم بسعر مغرٍ للغاية مقارنة بمواصفاته العالية، حيث سيكون هاتف OnePlus 5 القادم بسعر أقل من 500 دولار، ليكون سعره أقل بـ300 أو 350 دولارًا تقريبًا مقارنة بالهواتف الذكية الرائدة في الأسواق العالمية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.