5 أشياء يكرهها اللاعبون!

اللاعبون هم إحدى فئات المجتمع الفريدة من نوعها، أشخاص من أعمار مختلفة، ثقافات متنوعة، أفكار وآراء مُحددة.. وعشق كبير لألعاب الفيديو بفضل ما تقدمه من متعة وتحدي.

كغيرهم، هناك لائحة من الأشياء التي يكرهونها بشدة، يخشون حدوثها كل مرة يبدؤون لعبة ما، وإليكم أكثر 5 أشياء يكرهها اللاعبون في هذه اللائحة.

الاستجابة المتأخرة

أو ما يعرف بـ Lagging، مسألة حياة أو موت بالنسبة للاعب، خصوصاً في عناوين التصويب والتسديد على الشبكة. الكثير من الأحيان تجد فيها نفسك أمام عدو وتبدأ بإطلاق النار لتجد نفسك بعد أجزاء من الثانية قد قضي عليك من طرف نفس اللاعب الذي لم يكن يدري حتى ما إذا كنت هناك، فاستجابتك المتأخرة بسبب ضعف الاتصال بالإنترنت ربما، قد جعلتك هدفاً سهلاً. دعونا لا نتحدث حتى عن Rubber Lagging، الذي تجد نفسك من خلاله في مكان ما، وبعد بضع لحظات في مكان آخر.. قد يُصعب من عملية قتلك، لكنه مزعج ومدعاة للسخرية.

خلل يسبب لك مشاكل

حسناً، هذا ليس خطأك هذه المرة، بل خطأ المطورين.. لكنه أيضاً مسألة حياة أو موت، ولازلنا نعيش هذه المشاكل التقنية في الألعاب الحديثة، أحياناً قد لا تتحكم بشخصيتك أثناء مواجهة العدو، قد تتوقف فجأة موفرة الفرصة للجميع بالقضاء عليك، وأحياناً أخرى قد تجد أن الأسلحة الخاصة بك تعمل ضدك.. أمور قد تغضب اللاعب إلى حد كسره أداة التحكم.. أعرف ذلك لأنه حدث معي سابقاً.

 مخترقون

بعيداً عن مشاكلي البسيطة في التحكم بالغضب، المخترقون هم فئة لا يتعاطف معها اللاعبون كثيراً، نجدها كثيراً في ألعاب الحاسب الشخصي، وبالضبط في فئة ألعاب التصويب والتسديد التي يستغلونها لجمع أكبر عدد من النقاط، الأسلحة والمعدات، وافقاد اللاعبين الآخرين صوابهم. لعل ما يجعل هؤلاء المخترقين مزعجين هو كونهم يرغبون بافساد المتعة على باقي اللاعبين وجعلهم يتركون اللعبة.. لكن لحسن الحظ، المطورون يفرضون عقوبات صارمة تجاههم، بل وأحيانا غرامات مالية لا أستطيع عد عدد أرقامها.

الدروس والإرشادات على طول اللعبة

آه كم أكره الاستمرار في الضغط على زر تخطي كل الدروس والارشادات في بعض الألعاب، أعلم أيضاً أن هناك فئة كبيرة من اللاعبين تكره الأمر، فنحن فئة نرغب بتعلم الأمور على طريقتنا، والقيام بها بأساليب مختلفة، لا نرغب باقتناء لعبة لجعلها تفرض علينا تعلم كيفية الاستمتاع بوقتنا فيها. الدروس والارشادات عنصر مهم جداً في بعض الألعاب، لكن بعض الألعاب تبالغ في الأمر بل تجعلك تعاني أحياناً لعدم قدرتك على تجاوزها سريعاً.

لعبة صعبة جداً، جداً

قليلة هي الألعاب الصعبة في أيامنا هذه، لعل Dark Souls و Nioh هي آخر العناوين التي استطاعت الإبقاء على مستوى الصعوبة الذي يقدم تحدي كبير لغالبية اللاعبين، وهذا أيضاً يجعلهم يكرهونها.. فهي أحياناً تشعرك بعيش مهمة مستحيلة.. نعم، أصعب من تلك المهمات التي يعيشها توم كروز في أفلام المهمة المستحيلة. هذه الألعاب تقدم إما مهمات صعبة للغاية، أو زعماء يصعب حقاً القضاء عليهم، وهي ما تسبب إحباطاً كبيراً لنا.

 

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.