فكر جيداً قبل شرائك هاتف ذكي دون حواف

فكر جيداً قبل شرائك هاتف ذكي دون حواففكر جيداً قبل شرائك هاتف ذكي دون حواف

منذ أن بدأت صناعة الهواتف الذكية بالتطور ونحن نلحظ تغييرات جذرية في تصميمها على صعيد العتاد الصلب والبرمجيات.

كما نلاحظ أنَّ المنافسة بين الشركات احتدمت على موضوع مظهر الهاتف الذكي وكيفية التعامل معه بشكل فيزيائي.

بالإضافة إلى المتانة حيث نشهد اختبارات على قنوات اليوتيوب لجميع الأجهزة الذكية فور إصدارها أي تخضع لظروف مأساوية تنتهي بتلف كل هاتف ذكي (لكن نستطيع من خلالها التعرف على متانته).

لكن العيب الوحيد والذي تشترك فيه جميع الشركات الرائدة في مجال صناعة الأجهزة الذكية هو سهولة كسر شاشاتها أو الزجاج الأمامي الذي يغطي هذه الشاشات.

كما تعتبر عملية إصلاح الشاشات باهظة الثمن وقد تكلف في بعض الأحيان مبالغ قريبة جداً لسعر شراء الهاتف نفسه.

هذه المشكلة شائعة ويعاني منها معظم مستخدمي الهواتف الذكية بعد سقوط الهاتف على الأرض أو على أي جسم صلب وهذا أمر وارد الحصول بشكل مستمر.

الآن وفي عام 2017 شهدنا في العديد من الهواتف الذكية لشركات رائدة مثل سامسونج و LG وغيرها إصدار هواتف بشاشات تغطي الجهة الأمامية بالكامل أي دون حواف مثل Samsung S8 و Samsung S8 plus و LG G6.

مع التصميم الجديد لهذه الأجهزة والذي يحتوي أيضاً زجاج على الوجه الخلفي للهاتف نجد أن هذه الاجهزة أصحبت أكثر عرضة لحوادث الانكسار وإصلاحها يعتبر مكلف جداً ولاسيما إن كان الكسر على الوجه الأمامي.

بالإضافة لما سبق فإن آخر إصدار لزجاج Gorilla يبدو أنه عرضة أكثر للخدش من سابقه وهذا ما تستخدمه الشركات اليوم في هواتفها الذكية.

لذلك ننصحكم عند التفكير بشراء هاتف ذكي خالي من الحواف بالتفكير مرتين قبل ذلك لما على ذلك من تبعات فحتى الآن ليس هنالك تصميم متين كفاية ليتحمل الصدمات سواء كانت قوية أو متوسطة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية