جالكسي إس 8 – أبرز 7 ميّزات

جالكسي إس 8 هو هاتف سامسونج الرائد الحالي الذي يترجم أفكار الشركة الكورية لما يجب أن تكون عليه هواتف 2017 الرائدة، وقد تم وصف هاتف جالكسي إس 8 بالهاتف المبتكر لما يتميز به من ميّزات جديدة حسب بعض المحللين، ويتميز هاتف سامسونج الجديد بالفعل بعدد من الميّزات الجديدة في حين تم تحسين ميّزات أخرى، وسواء تعلق الأمر بالميّزات الجديدة أو المحسنة، فإن الفيصل سيكون مدى نجاعتها عند توفر الهاتف للشراء. هذه أبرز 7 ميّزات في هاتف جالكسي إس 8.

تصميم وشاشة Infinity

Samsung Galaxy S8 Antutu Benchmark2

لعل أبرز ما يجذب أنظار أي شخص لهاتف جالكسي إس 8 هو الشاشة التي تشغل مساحة كبيرة من واجهة هاتفي جالكسي إس 8 وجالكسي إس 8 بلس، ويأتي جالكسي إس 8 بشاشة 5.8 بوصة تبدو وكأنها شاشة أصغر بكثير بفضل الحواف النحيفة التي يتميز بها هاتف سامسونج الجديد، ما يجعل الهاتف تحفة فنية جميلة من حيث التصميم، مع الشاشة الكبيرة والساطعة، والخلفية الزجاجية الناعمة. من جهة أخرى، تأتي الشاشة بنسبة أبعاد 18.5:9 وهي نسبة أبعاد قد تتسبب في ظهور الإطارات السوداء ضمن فيديوهات 16:9.

المساعد الشخصي Bixby

Galaxy S8 Bixby

قدمت سامسونج بدورها مساعدها الشخصي الجديد Bixby، حيث ركزت الشركة على تعريفه كمساعد افتراضي يركز على مساعدة المستخدم في القيام بمهام عبر الهاتف مثل ضبط تذكيرات، البحث ضمن معرض الصور، وعرض شاشة الهاتف ضمن شاشة التلفاز عبر الواي فاي، كل هذا من خلال الضغط على زر Bixby الخاص ضمن الهاتف والبدء بإعطاء الأوامر. ويستطيع Bixby كذلك التعرف على بعض الأشياء الحقيقية، مع عدم وضوح مدى قدرته على البحث عن الأشياء عبر الويب. ويبقى Bixby أحد الميّزات المهمة التي يُنتظر أن يتضح مدى نجاعتها ونضجها عند إطلاق الجهاز.

كاميرا أمامية

Galaxy-S8-Camera front facing

أحدثت سامسونج تغييرًا على الكاميرا الأمامية في هاتفها الجديد جالكسي إس 8، حيث تلتقط الكاميرا الأمامية صور سيلفي بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة f/1.7، إلى جانب ميزة التركيز التلقائي التي لقيت إعجاب الحاضرين في حدث الإعلان عن الجهاز، حيث تميزت الكاميرا الأمامية بتركيز تلقائي سريع، بالإضافة إلى تقديم الكاميرا الأمامية الجديدة لجودة تصوير أفضل.

ميزة التعرف على الوجه

S8 Face recognition

أفاد عدة أشخاص ممن حضروا حدث الإعلان عن جالكسي إس 8 أن ميزة التعرف على الوجه أصبحت سريعة للغاية في هاتف سامسونج الجديد، حيث يبدو أن سامسونج قد عملت كثيرًا على تقديم هذه الميزة وجعلها سريعة، وقد بدأ عدة مستخدمين بالفعل باعتبار الميزة حلًّا بديلًا مميزًا لمن لم يعجبه مكان تواجد قارئ البصمة في جالكسي إس 8. من جهة أخرى، عبر العديد من المستخدمين عن قلقهم حول خصوصيتهم وأمن هاتفهم في حال استخدامهم لهذه الميزة.

أداة DEX

Galaxy S8 Dex

لطالما كان استخدام الهاتف للحصول على تجربة استخدام حاسوب مكتبي حلمًا لمحبي التقنية، حيث ستغنيهم مثل هذه الميزة من التنقل مع حاسوب خاص والاكتفاء بحمل هواتفهم، وقد باءت عدة محاولات لتقديم هذه الرفاهية للمستخدمين بالفشل، لتعود سامسونج وتقدم أداة DEX التي تعد إكسسوارا مميزًا يعمل كمسند للهاتف مع احتوائه على مدخل USB-C، بعض المداخل الأخرى، ومروحة مدمجة لتبريد الهاتف. ويدعم DEX هاتف جالكسي إس 8، ليقدم تجربة استخدام شبيهة بنظام حاسوب عند اقترانه بشاشة، فأرة، ولوحة مفاتيح، مع تحسين عدة تطبيقات لتعمل على الشاشة الكبيرة، من بين هذه التطبيقات نجد متصفح سامسونج الخاص، الذي يعد المتصفح الوحيد المدعوم حاليًّا. لكن سيكون علينا الانتظار لرؤية مدى نجاح وفعالية هذه الأداء في تقديم تجربة استخدام حاسوب.

Force Touch

Galaxy S8 Force Touch

يتميز هاتف جالكسي إس 8 بنفس ميزة Force Touch المعروفة ضمن هواتف آيفون، حيث تستخدم سامسونج تقنية مشابهة لكن طبعًا دون تسميتها بنفس الاسم، حيث يؤدي الضغط على زر الرئيسة الافتراضي في الشاشة إلى رد فعل محسوس مثل تقنية آبل تمامًا، ولا يتوفر هاتف سامسونج الجديد على زر رئيسٍ كما كان الأمر مع الإصدارات السابقة، إلا أن سامسونج قد عملت على هذه التقنية لتوفيرها ضمن الزر الافتراضي.

مدخل السماعات

Galaxy S8 Headphone Jack

طبعًا لم نكن فيما مضى نأتي على ذكر مدخل السماعة كميزة بارزة ضمن أي هاتف، إلا أن توجه آبل وبعض الشركات الأخرى لإقصاء مدخل السماعات يجعلنا نذكر هذه الميزة أكثر الآن، وفي حالة جالكسي إس 8 على وجه الخصوص، لأن سامسونج قد عملت على إزالة عدة عناصر من هاتفها الجديد، بداية بالحواف، وصولًا إلى الأزرار، إلا أنها أبقت على مدخل السماعة، وهو قرار شهد ترحيبًا كبيرًا من طرف الكثيرين. ويبقى دعم الهاتف لأحدث إصدارات البلوتوث: بلوتوث 5 ميزة بارزة هي الأخرى، إلا أن عدم إزالة مدخل السماعة سيكون خبرًا سارًا لشريحة أكبر من المستخدمين.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.