PayFort تنضم لأمازون كجزء من صفقة سوق.كوم

PayFort

اشتمل اتفاق استحواذ عملاقة التسوق الإلكتروني أمازون على منصة سوق.كوم العربية على استحواذ الشركة الأمريكية على شركة International PayFort والشركات التابعة لها كجزء من الصفقة، حيث تعد PayFort منصة الدفع الرسمية التي تستخدمها منصة سوق.كوم التي رافقتها منذ البداية مع توفيرها لحلول دفع أخرى في مجال التجارة الإلكتروني في الشرق الأوسط. ويأتي نجاح أمازون في الاستحواذ على سوق.كوم بعد أيام من وصول عرض أكبر من Emaar Mall بلغ 800 مليون دولار، ما يمهّد لبداية منافسة حادة بين عملاقة التسوق الإلكتروني أمازون ومنصة Noon.com الناشئة التي يقف وراءها الملياردير محمد العبار رئيس مجموعة إعمار مولز.

وكانت شركة PayFort قد أُنشئت سنة 2013 لبناء منصات دفع ويب للشركات، وقد حققت نجاحًا كبيرًا باعتمادها من طرف شركات كبيرة في الشرق الأوسط مثل Dubizzle.com ،BEIN Sports ،Etihad Airways ،Air Arabia، وTalabat.com. وتقدم المنصة تشكيلة من حلول الدفع الآمنة لمشاريع متنوعة، من شركات صغيرة ناشئة إلى شركات متوسطة. وكانت PayFort قد استحوذت منذ شهرين على شركة Pay# (تنطق هاش-باي) التي تعد شركة ناشئة ذات توجه يهم نفس مجال التكنولوجيا المالية، حيث تعمل على تطوير طرق تتيح للتجار إرسال فواتير عبر قنوات متنوعة، بما في ذلك الشبكات الاجتماعية، واستقبال الأموال من زبنائهم عبر بطاقات الاعتماد، تحويلات بنكية، وخدمة سداد.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.