إعمار مولز تقارع أمازون للظفر بمنصة سوق.كوم

Emaar Malls

انضمت مجموعة إعمار مولز Emaar Malls للشركات الراغبة في الاستحواذ على موقع سوق.كوم بتقديمها لعرض استحواذ على منصة التسوق الإلكتروني المعروفة في محاولة لمنافسة شركة أمازون التي أفادت مصادر مطلعة أنها وسط محادثات للاستحواذ على المنصة التي تعتبر أكبر منصة تسوق في الشرق الأوسط.

وأفاد أحد الأشخاص المطلعين على الأمر والذي فضل أن تبقى هويته مجهولة، أن إعمار قد قدمت عرضًا بقيمة 800 مليون دولار للاستحواذ على سوق.كوم، مع احتواء العرض على وديعة 500 مليون دولار قابلة للتحويل. من جهة أخرى، أفاد نفس الشخص أن عرض أمازون للاستحواذ على سوق.كوم يحتوي على بند تفرّد مع عدم وصول أي طرف من الأطراف حتى الآن لاتفاق نهائي. ورفض متحدث باسم مجموعة إعمار التعليق على هذه الأنباء.

وكانت أمازون قد أعادت فتح باب المفاوضات للاستحواذ على سوق.كوم في صفقة قدرت بـ650 مليون دولار، وذلك بعد انسحابها في وقت سابق من العام الجاري حسب مصادر مطلعة. وقد قدّرت قيمة منصة سوق.كوم بمليار دولار خلال آخر جولة تمويل، حيث حصدت المنصة 275 مليون دولار لتصبح أكثر شركات الإنترنت قيمة في الشرق الأوسط حسب بنك Standard Chartered. ومن بين المستثمرين الحاليين في منصة سوق.كوم -التي تتمركز في دبي- شركة Tiger Global Management وNaspers.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.