5 تطبيقات للإستمتاع بجهاز Playstation 4

جهاز Playstation 4 لم يعد مجرد آلة لتشغيل ألعاب الفيديو، بل أصبح محطة للإستماع للموسيقى، مشاهدة الأفلام والمسلسلات حسب الطلب، متابعة قنواتك المفضلة على يوتيوب وغير ذلك.

متجر Plasytation يحتوي على قائمة من التطبيقات التي ستعطي بعداً آخر لجهازك المنزلي، لذا إليكم اختياراتنا لـ 5 تطبيقات للإستمتاع بجهاز Playstation 4.

Spotify

موسيقى  –  مجاني/يدعم نظام الإشتراك المدفوع

إحدى أشهر خدمات تشغيل الموسيقى حسب الطلب، يقدم لك Spotify مكتبة من عشرات ملايين الأغاني والألبومات التي يمكنك الإستماع إليها مباشرة على جهازك المنزلي. ما يميز خدمة Spotify هي إمكانية مزامنة محتويات حسابك على مختلف الأجهزة، من هاتف ذكي إلى حاسب شخصي وصولاً إلى جهاز لوحي، كما أنه يمكنك تصفح الآلاف من القوائم الموسيقية المعدة خصيصاً لذوقك.

Redbull TV

تلفزيون –  مجاني

إن كنت من محبي مشاهدة الرياضات الخطرة، البرامج الوثائقة والأفلام الترفيهية المتعلقة بأبطال هذه الرياضة، فقناة Redbull الرسمية حتماً سترقى إلى توقعاتك بقائمة من البرامج المتنوعة والتي يتم عرضها على مدار الساعة. التطبيق يتميز بواجهة استخدام جميلة ويسهل تصفحها، كما يمكنك أيضاً معرفة مواعيد عرض برامجك المفضلة حسب توقيتك المحلي، كل هذا بالدقة العالية.

Netflix

فيديو حسب الطلب  –  يتطلب الإشتراك المدفوع

إن سئمت من قنوات التلفزيون العربية المخصصة للأفلام، Netflix سيكون أول ما أنصحك به. خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الشهيرة هذه قد لا تُمكنك من مشاهدة آخر أفلام هوليوود، لكنها تقدم لك مكتبة من آلاف المسلسلات القديمة، الحديثة وحتى الأصلية إلى جانب العشرات من الأفلام والإنتاجات الوئائقية.. ستجد حتماً شيء ترغب بمشاهدته لقاء 10 دولارات في الشهر وبجودة عالية.

Youtube

فيديو – مجاني

الخدمة الغنية عن التعريف، وكم تصبح أكثر إثارة عند تشغيلها على شاشة تلفاز مسطح. يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديك وتصفح القنوات، للأسف لا توجد خيارات كتابة التعليقات أو رفع المقاطع مباشرة من التطبيق، لكن هذا غير مهم فالتطبيق يعمل بشكل ممتاز كخدمة لتشغيل الفيديوهات على شاشتك، وهو من التطبيقات الضرورية على أي جهاز Playstation 4.

Plex

تشغيل وسائط الميديا – مجاني/يدعم نظام الإشتراك المدفوع

إن كنت تملك مكتبة من الأفلام، الموسيقى أو ربما المسلسلات التلفزيونية، فقد ترغب بتحميل تطبيق Plex. هذه الخدمة تسمح لك بتنظيم ملفات الوسائط لديك بأجمل طريقة ممكنة، حيث يعمل عن طريق مزامنة ملفاتك بين حاسبك الشخصي وجهاز Playstation 4، فعلى سبيل المثال، إن كنت تملك مجموعة من الأفلام على حاسبك، سيقوم التطبيق بتصنيفها على أنها أفلام، يستخرج معلومات حول طاقم التمثيل، المخرج، تقييم الفيلم إضافة إلى صور ومجموعات من البوسترات التي يمكنك الإختيار بينها.

هذه التطبيقات تدعم معظم الدول العربية دون أية مشاكل، وتحميلها قد يُعطي بعداً آخر لجهازك المنزلي، بحيث أنه يصبح محطة استهلاك للميديا المفضلة لديك من أفلام، موسيقى وفيديوهات، ونتمنى أن تضيف Sony مزيداً من التطبيقات المميزة أو تتيح لنا استخدام أخرى.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.