لعشاق الالكترون والدارات الالكترونية موقع عربي لتعلم الأردوينو

لعشاق الالكترون والدارات الالكترونية موقع عربي لتعلم الأردوينولعشاق الالكترون والدارات الالكترونية موقع عربي لتعلم الأردوينو
مقالنا اليوم يثير اهتمام كل من يحب العمل بمجال الالكترونيات ويستمتع بتنفيذ المشاريع المدرسية والجامعية أو حتى التجارية باستخدام العناصر الالكترونية. فموقعنا لليوم هو موقع آردوينو ببساطة (هذا رابطه: http://simplyarduino.com/).

كل من يتابع مواضيع الالكترونيات يعلم ما هي الأردوينو فهي عبارة عن وحدة الكترونية مصنعة من قبل شركة إيطالية تساعد طلاب المرحلة الجامعية اختصاص الكهرباء والالكترونيات على فهم التطبيقات الكهربائية والالكترونية بشكل عملي أكثر لتطبيقها على أرض الواقع.

بالتأكيد اسم الموقع يدل نوعاً ما على محتواه ولكن هذا المحتوى لا يقتصر فقط على تعلم الأردوينو فهو يغطي المرحلة السابقة لها وهي الاطلاع وفهم العناصر الالكترونية بشكل أكبر.

ولذلك يساعدك موقع آردوينو ببساطة على تنمية معلوماتك في هذا المجال والذي يعتبر تمهيداً لتعلم استخدام الأردوينو وابداع المشاريع الالكترونية الرائعة بشكل متقن.

موقع آردوينو ببساطة

كما نلاحظ أيضاً ضمن موقع آردوينو ببساطة وجود دروس لتعليم الالكترونيات المتقدمة وحتى دروس متقدمة أكثر بالروبوتات وبرمجة النظم المدمجة اللاسلكية.

ويقدم الموقع أيضاً مجموعة من سلاسل الكتب التي أعدها مجموعة من الشباب العربي والتي تروي خبرتهم العملية مما يساعد على تعلم هذه التقنيات بشكل أسرع وأسهل.

وهذه مجموعة من أسماء الكتب الموجودة: كتاب AVR ببساطة أو Simply AVR، كتاب راسبيري باي ببساطة Simply Raspberry Pi  ، كتاب أردوينو ببساطة Simply Arduino، كتاب تقنيات الاختراق المادي Technique of Physical Hacking،

طبعاً عند زيارتكم للموقع ستجدون العديد من الكتب المفيدة الاضافية بإذن الله، والتي نتمنى أن تقدم لكم مع الموقع ككل أكبر قدر ممكن من الفائدة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية