شروحات وتقييمات

انطباعاتنا عن They Shall Not Pass


أعلنت DICE السنة الماضية عن جزء جديد من سلسلتها العريقة للتصويب والتسديد، وقد حطمت أرقاماً قياسية مثيرة إعجاب الملايين من اللاعبين سواء المخضرمين أو الذين لم يلعبوا أي جزء سابق منها.

استمر الفريق المطور بالتشويق للإضافة الجديدة They Shall Not Pass منذ مدة، وقد واتتنا الفرصة لتجربتها وعيش أجواء الحرب العالمية الأولى مع الجيش الفرنسي في أربع خرائط جديدة مع الكثير من الأمور الجديدة المُشوقة.

الخرائط

Soissons

أرض مثالية لحروب طاحنة بين الدبابات، هذه الخريطة تجمع بين مساحات مفتوحة شبه منبسطة إلى جانب منازل وبضعة أبراج يمكن استخدامها كمناطق للقنص لكنها قد لا توفر مدى رؤية كافياً. هذه الخريطة مناسبة جداً لمن يعتمد على الأسلحة القريبة والمتوسطة المدى، فحتى مع وجود بضع نقاط يلتقي فيها كلا الفريقين، إلا أنه في معظم الوقت ستجد نفسك بعيداً جداً عن الخصم.

Verdun Heights

غابة مُشتعلة والكثير من الحفر الناتجة عن القنابل والمتفجرات.. لعلها أفضل خريطة تضمن اشتباك العدو مباشرة معك، لكنها أيضاً توفر أماكن مرتفعة لمن يملك مهارات جيدة في القنص وتحديد الأعداء. الخريطة جميلة للغاية وعوض الضباب أو المطر، فالغبار والدخان الناتج عن النيران المشتعلة في كل مكان سيصبح عائقك في معرفة مكان العدو، كما أنها لا توفر أي نوعٍ من المركبات.

Rupture

ربما أجمل الخرائط التي حصلت عليها Battlefield 1 إلى حد الآن، كما أنها توفر خنادق كثيرة متوزعة على طولها لمن يحب التشابك القريب المدى وتجنب قذائف الدبابات. يوجد جسر ضخم يجمع بين كلا جزئي الخريطة، وأنصحك ألا تتواجد هناك عندما يمتلك العدو دبابة Char 2C (التي سنتحدث عنها لاحقاً) فالجسر أيضاً قابل للتدمير!

Fort De Vaux

خريطة أخرى مثالية للإشتباكات القريبة المدى، وربما تصبح جنونية وفوضوية بشكل رائع قرب بعض النقاط، فالخريطة عبارة عن حصن شبه مدمر تتخله ممرات وأبواب كثيرة قد يباغتك منها العدو إن لم تكن متيقظاً. هذا الأمر نفسه قد يمنعك من التوجه للنقاط الأخرى، فقد تبقى مشغولاً بمحاولة صد العدو والسيطرة على الحصن. الجدير بالذكر أنه لا توجد أي مركبات في هذه الخريطة أيضاً.

المركبات

ST. Chamond

دبابة غريبة الشكل، لكنها حتماً من بين أقوى المركبات الثقيلة بفضل تشكيلة الأسلحة التي توفرها. إحدى المزايا المثيرة هي إمكانية إرسال حمامة لطلب دعم جوي عبارة عن قذائف تتساقط من السماء لتغطي كل ما حول الدبابة، خيار رائع إن كنت تواجه عدة أعداء قريبين منك.. وهو أمر شبيه بما رأيناه في طور القصة في فصل Through Mud and Blood. الدبابة أيضاً تملك ميزة تحديد الأعداء باستخدام ضوء كاشف يمكنك توجيهه على نطاق واسع.

Char 2C

الدبابة العملاقة التي قد لا ترغب في مواجهتها دون الأسلحة الصحيحة، تملك خمسة مدافع ضمنها المدفع الرئيسي المدمر. المشكلة هنا أن قيادتها قد تكون معقدة قليلاً، فرغم خطورتها إلا أنها بطيئة، والمدفع الرئيسي يصعب تحريكه بشكل سريع لتسديد ضربة دقيقة، لكن حينما تعتاد على الأمر سيكون كل شيء جيد. تذكر أن تتيح الفرصة لباقي ركاب الدبابة برؤية كل شيء من حولهم، فالمدفع الأمامي قادر على القضاء على الجنود القريبين، نفس الشيء بالنسبة للمدفعين على الجانب الأيمن والأيسر، أما المدفع الخلفي فقد يكون أفضل مكان لمن يرغب بتغطية مجال رؤية أكبر وربما إحداث ضرر موازي للمدفع الرئيسي.

الأسلحة

كل فئة حصلت على سلاحين جديدين وبضع معدات أخرى، معظم هذه الأسلحة تحمل تحسناً واضحاً عن الإفتراضية، خصوصاً في فئة Support الذي يملك الآن سلاح The Chauchat، مع أن طريقة إطلاقه النار غريبة وشبه بطيئة إلا أنه فعال جداً ولا تحتاج سوى لطلقتين أو ثلاث للقضاء على العدو. أيضاً فقد أجرت DICE تعديلاً على مستوى عدد قنابل الغاز التي يمكنك استخدامها كل مرة، وذلك لضمان عدم امتلاء الخريطة بالغاز فالأمر يصبح مزعجاً قليلاً.

إن كتت تعتقد أن Anti-Air Gun أقوى ما يمكنك استخدامه ضد المنطاد العملاق أو أي شيء آخر، إنتظر حتى ترى سلاح The Howitzer العملاق. السلاح يطلق قذائف مدمرة بمعدل بطيء قليلاً، وهو غير منتشر على أرجاء الخرائط نظراً لحجمه الكبير وهذا أمر جيد.

ليس سلاحاً فعلياً، لكن Trench Raider جندي من النخبة، يقدم سلاحاً عبارة عن هراوة مسننة قادرة على قتل العدو بضربة واحدة، ليس هذا فقط بل أيضاً مسدس Revolver، بضعة قنابل يدوية وأداة طبية لإستعادة مستوى الدم وهي إضافة منطقية كون هذا الجندي مُجبراً على التشابك المباشر مع الجنود الذين قد يمطرونه بوابلٍ من الرصاص!

Frontlines

وضع اللعب الجديد Frontlines مزيج بين Conquest و Rush. سيكون عليك السيطرة على نقطة محددة على الخريطة قبل الإنتقال إلى الأخرى، لكن إن صادف أن الفريق الآخر سيطر عليها أولاً، فسيكون عليكم التراجع للخلف لحماية النقطة الأخرى، ما يجعل وضع اللعب هذا عبارة عن هجوم ودفاع في نفس الوقت.

إضافة They Shall Not Pass تشكل بداية واعدة لمزيد من المحتوى الرائع للعبة Battlefield 1، الخرائط تحمل تنوعاً واختلافاً واضحاً عن السابقة، إلى جانب الأسلحة الجديدة ووضع لعبٍ جديد كلياً، إن كنت ترغب بالحصول عليها الآن سيكون عليك دفع 50$ لقاء Premium Pass، وهي فرصة لتجربة كافة الأمور الجديدة على Battlefield 1 قبل إصدارها رسمياً.. السعر قد يكون مرتفعاً، لكن جودة المحتويات إلى حد الآن جيدة وواعدة، ففريق التطوير أعلن سابقاً عن بعض المحتويات القادمة ومن ضمنها الجيش الروسي.