إطلاق دوري الشرق الأوسط للألعاب الإلكترونية

أعلنت شركة TransTechnologies ومقرها البحرين، عن شراكة جديدة مع مؤسسة EGL الأوروبية أثمرت بإطلاق دوري الشرق الأوسط للألعاب الإلكترونية.

يأتي هذا الدوري ليلعب دوراً في إقامة العديد من الأحداث التنافسية في مجال ألعاب الفيديو، وذلك في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط عموماً.

حالياً يوجد ازيد من 20 مليون لاعب في الشرق الأوسط، موزعين على أجهزة الألعاب المنزلية والحاسب الشخصي، وسيكون دوري الشرق الأوسط للألعاب الإلكترونية أو MEGL، فرصة للمنافسة والفوز بجوائز مالية في عدة بطولات تجري أسبوعياً.

تُقام الآن بطولة GeForce الخاصة بلعبة Overwatch على الحاسب الشخصي، وتصل قيمة جائزتها إلى 6000 دولار أمريكي للفائزين، على أمل أن يتم الإعلان عن مزيد من البطولات الخاصة بألعاب مثل Call of Duty، League of Legends و Hearthstone.

الجدير بالذكر أننا تحدثنا منذ بضعة أيام عن رياضة ألعاب الفيديو أو مايعرف بـ eSports والإمكانيات الكبيرة خلفها في سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهذه خطوة جيدة نحو الأمام لتبني هذه الرياضة وتشجيع اللاعبين للتنافس أكان ذلك عبر الإنترنت أو في لقاءات مُباشرة تجري في قاعات رياضية وأماكن عمومية.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.