شروحات وتقييمات

أسرار وحيل لعبة Horizon Zero Dawn


مر أسبوعين تقريباً منذ إصدار فريق Guerrilla لعبتهم الجديدة والحصرية على جهاز بلايستيشن 4، وفي عالم اللعبة المفتوح، هناك الكثير من الأمور التي يمكنكم استكشافها وتجربتها، لكن أيضاً توجد أشياء خفية لم تقم Guerrilla بالحديث عنها، لذا إليكم أسرار وحيل لعبة Horizon Zero Dawn.

لمزيد من المعلومات: 

مراجعة Horizon Zero Dawn

ماذا قال النقاد عن لعبة Horizon Zero Dawn؟

إرشادات ونصائح: Horizon Zero Dawn

احصل على أسلحة ثقيلة كل مرة

الأسلحة الثفيلة ليست أمراً شائعاً في Horizon Zero Dawn، لكنها ممتعة وفعالة أيضاً. الطريقة الوحيدة للحصول عليها هي عن طريق تدمير بعض الديناصورات الآلية في اللعبة، فهي تملك أحياناً أسلحة رشاشة قادرة على القضاء على عشرات الأعداء دفعة واحدة، أو حتى تدمير مخلوقات آلية أخرى بشكل أسرع. هناك طريقة يمكنك استخدام هذه الأسلحة من خلالها بشكل دائم، عندما تحصل على سلاح ثقيل، توجه إلى أقرب نقطة حفظ سريعة، هذا سيتيح لك العودة إليها دوماً دون اختفاء تلك الأسلحة من قائمة معداتك، لا ندري ما إذا كان الأمر مجرد خطأ تقني، لكنه جيد ومفيد كثيراً!

احم نفسك بأقوى الدروع في اللعبة

Horizon Zero Dawn توفر قائمة من الدروع التي تقدم مزيداً من المزايا لشخصية Aloy، لكن يبدوا أن أقوى درع في اللعبة يحمل إسم Shield Weaver، وهو يجعلك منيعاً ضد أي هجمة تقريباً. طريقة إيجاد هذا الدرع تتمثل في اتمام مهمة Ancient Armory وإيجاد كافة خلايا الطاقة أو Power Cells في اللعبة، يمكنكم إيجاد بعضها عن طريق العودة إلى المهمات السابقة وبالضبط في Ruins، حيث وجدت Aloy جهاز Focus الخاص بها، وفي مهمة Womb of The Mountain مباشرة بعد الإنتهاء منها.

أماكن إيجاد خلايا الطاقة

خلايا الطاقة ستساعدك على الحصول على درع Weaver القوي، كما ستوفر لك إمكانية الحصول على أسلحة جديدة أقوى من التقليدية. يمكنك الضغط على الصور لعرض التفاصيل.

سلاح Tearblaster

من بين أقوى الأسلحة في اللعبة، ولايمكنك شرائه للأسف، بل ستجدونه بعد إتمام المهمة الجانبية Hunter’s Blind، حيث ستحصلون عليه كجائزة ضمن Treasure Box. هذا السلاح يعمل على إسقاط الأجزاء الأساسية من المخلوقات الآلية بشكل أسرع وأسهل، وسيكون عليك التصويب نحو تلك الأجزاء للحصول على أفضل النتائج.

التجار يقدمون أشياء مجانية

نعم، الأمر ليس خدعة بل أمراً لم تتحدث عنه Guerrilla في استعراضاتها لأسلوب اللعب، في المرة المقبلة التي تلتقي فيها تاجراً في اللعبة، افتح القائمة وتوجه إلى نافذة Inventory ثم اضغط على Treasure Boxes، حيث ستجد عينة مجانية تحمل بعض المعدات أو الموارد التي قد تفيدك لصناعة أسلحة جديدة.

المهارات الأولية التي يجب عليك تعلمها

تحدثنا في أحد المواضيع السابقة عن أهمية المهارات التي تتقنها Aloy، لكن بعضها قد يكون أكثر أهمية من الأخرى، وبالضبط مهارة Silent Strike و Concentration، الأولى تسمح لك بتسديد ضربات شبه صامتة على الأعداء، وهي جيدة لمن يحب أسلوب التخفي الذي تركز عليه اللعبة، أما المهارة الثانية فهي تبطئ الوقت لبضع لحظات لمساعدتك على التركيز قبل تسديد ضربة بواسطة النبال.

استغل الآلات في التنقل والقتال

Aloy ستتعلم طريقة التحكم ببعض الآلات بعد انتهائك من المهام الأولى، ستكون وسيلتك للتنقل في عالم Horizon الضخم، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن هذه الآلات التي تتحكم بها قادرة أيضاً على الهجوم والدفاع عنك. حينما تمتطي آلة ما، تستطيع تسديد الضربات بنفس الأزرار التي تستخدمها عند اللعب بشخصية Aloy، وهي طريقة مفيدة للقضاء على الأعداء البشريين، أما في حالة مواجهتك لآلات أخرى، يمكنك التركيز على نصب الفخاخ وتسديد ضربات من مدى بعيد في الوقت الذي ستقوم فيه الآلات بالقتال فيما بينها.

لا تحتفظ بكل الأدوات والموارد في مخزنك

العالم المفتوح للعبة يقدم الكثير من الموارد والأدوات، وقد تجد نفسك تحمل أكثر مما تحتاجه.. لذا حينما تصادف تاجراً في طريقك، لا تتردد في بيعه كل الموارد التي تحمل وصف “Selling for Metal Shards” حيث أنها لن تكون ذات منفعة لك سوى من خلال بيعها للتجار والإستفادة من العملات التي تحصل عليها لشراء موارد أخرى أو حتى تصنيع أسلحة جديدة.

استعمل التنقل السريع عند الحاجة

التنقل السريع إحدى المزايا التي تمكنك من التنقل من مكان لآخر على الخريطة، وهي متاحة فقط حسب الأماكن التي قمت باستكشافها. السبب في دعوتي لإستعمالها عند الحاجة فقط هي أنها تكلفك بعض العملات كل مرة، وقد لا ينتبه لها اللاعب إلى حين حاجته إياها، لذا من الجيد استعمال الآلات للتنقل من حين لآخر خصوصاً إن كانت المسافة قريبة.