Mass Effect: Andromeda: كل ما تحتاج معرفته

لم يتبقى سوى 10 أيام على إصدار الجزء الجديد من سلسلة Mass Effect، وقد حصلنا على عدة عروض تشويقية بما فيها عرض الإطلاق الرسمي الذي نشرته BioWare مؤخراً. إن كنت مُتحمساً بقدرنا، فإليك بضعة أمور عليك معرفتها عن Mass Effect: Andromeda.

ما هي Mass Effect: Andromeda؟

لعبة خيال علمي ولعب أدوار من تطوير BioWare ونشر EA. هذا الجزء ليس تتمة للأجزاء السابقة بشكل تام، لكنه يضع اللاعبين أمام تجربة جديدة في مجرة مختلفة عن التي جرت فيها الأحداث السابقة، ما سيشجع اللاعبين الجدد أيضاً على تجربتها وفق مخرج اللعبة Mac Walters. ستكون متاحة على مختلف أجهزة الألعاب والحاسب الشخصي بتاريخ 21 مارس 2017.

ما القصة هنا؟

مع أن BioWare لم تشاركنا التفاصيل المختلفة لقصة Andromeda والشخصيات الجديدة كلياً، إلا أن أحداث القصة تجري في سنة 2185، ما يضعها بين الجزء الثاني والثالث للسلسلة زمنياً. ستتحكم بإحدى الشخصيات المنحدرة من عائلة Ryder، والذي إلى جانب فريق من المستكشفين سيكون عليهم إيجاد بديل جديد لعالمنا على الكرة الأرضية في مجرة تُدعى Andromeda، مليئة بالكواكب والأجناس الفضائية المختلفة. دور الحوارات هنا سيكون مهماً حسب قول الفريق المطور، وقد يغير من مجريات القصة وأسلوب اللعب.

هل علي تجربة الأجزاء السابقة للعب Mass Effect: Andromeda؟

الإجابة السريعة على هذا السؤال هي لا، فهذا الجزء كما أشرنا سابقاً هو قائم بحد ذاته ومختلف عن باقي الأجزاء، فهي مجرة جديدة بالكامل، إضافة إلى شخصيات جديدة مختلفة. طبعاً قد يُساعدك معرفة أسلوب اللعب بشكل عام لكنه أمر غير مُعقد، اللعبة ستتمتع بعالم مفتوح شاسع مليء بالكواكب المختلفة، الأجناس المتنوعة بين الرجال الآليين والمخلوقات الفضائية وحتى البشر.. كل شيء يبقى ضمن نطاق ألعاب Mass Effect لكن بطريقة تسمح للجميع بتجربتها.

هل من طور لعب جماعي؟

بالتأكيد نعم، الطور شبيه تقريباً بطور التعاون، حيث أنه لن يكون عليك إيقاف طور القصة والإنتقال إلى القائمة الرئيسية من جديد.. وهي طريقة جيدة لإبقائك مرتبطاً بالعالم المفتوح وجعل كل شيء أكثر انسيابية. مهمات الطور الجماعي ستأثر على مستواك في طور القصة، يمكنك الإنضمام إلى لاعبين آخرين وقتال أعداء الذكاء الإصطناعي في مهمات مختلفة وهذا كل ما أطلعتنا عليه BioWare إلى حد الآن.

هل ستدعم اللعبة جهاز PS4 Pro؟

نعم، وقد حصلنا بالفعل على مقاطع وصور تُظهر اللعبة بدقة 4K، سيتمكن أصحاب جهاز PS4 Pro منذ اليوم الأول بتجربة اللعبة بهذه الدقة مع الحفاظ على معدل إطارات جيد. مستوى الرسوم والتفاصيل جيد إلى حد كبير أيضاً في النسخة العادية من الجهاز وهذا خبر مُفرح كون اللعبة تعرضت لإنتقادات كبيرة على هذا المستوى أثناء اصدارها أولى العروض التشويقية.

توقعوا مراجعتنا للعبة Mass Effect: Andromeda فور صدورها بتاريخ 21 مارس، وللحصول على آخر الأخبار لاتنسوا متابعتنا على تويتر و يوتيوب.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.