كيفية تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت

إذا كنت ترغب في التوقف عن استخدام انستقرام لكنك لا تريد حذف حساب انستقرام بشكل نهائي فيمكنك حينها تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت.

ولا شك أن تصفح شبكة انستقرام الاجتماعية المخصصة لمشاركة الصور والفيديوهات بشكل يومي قد يستهلك الكثير من الوقت إن لم تكن هنالك ضوابط لاستخدامها.

إن أردت أخذ استراحة قصيرة من هذه الخدمة يمكنك ذلك من خلال تعطيل حسابك في انستقرام بشكل مؤقت إلى حين رغبتك بالعودة إليه.

لن تخسر أي بيانات في هذه الحالة كما هو الحال عند حذف حساب انستقرام بشكل نهائي وإن أردت ذلك فاجلب حاسبك الشخصيّ لأننا سنكون بحاجته ولنبدأ، أو من خلال استخدام المتصفح على هاتفك للدخول.

تنويه: عملية حذف حساب انستقرام بشكل مؤقت تتم من خلال المتصفح على الحاسب أو على الهاتف، ما يعني أن عليك فتح متصفح كروم مثلاً ثم التوجه لموقع انستقرام وتسجيل الدخول والقيام بالخطوات المذكورة أدناه.

كيفية تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت


1- توجه لموقع انستقرام من أي متصفح على الهاتف أو الكمبيوتر مثل جوجل كروم وسجل دخولك إلى الحساب بالضغط هنا

2- بعد ذلك اضغط على أيقونة ملفك الشخصي أعلى يمين الشاشة ” أو يسارها” حسب اللغة المستخدمة.

3- من القائمة المنسدلة اختر الملف الشخصي Profile ثم اضغط تعديل الملف الشخصي Edit Profile


4- في الأسفل اضغط على تعطيل حسابي مؤقتًا Temporarily disable my account

تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت


5- من القائمة المنسدلة اختر سبب تعطيل حساب الانستقرام واكتب كلمة السر الخاصة بحسابك وفي النهاية اضغط على تعطيل الحساب مؤقتاً Temporarily disable  account

تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت


بهذا تكون قد عطلت حسابك على انستقرام بشكل مؤقت، ويُمكنك إعادة تفعيل الحساب مرة أخرى والعودة لنشاطك الطبيعي من خلال تسجيل الدخول للحساب، ما يعني أنه يجب عليك تجنب تسجيل الدخول إلى حسابك طوال فترة تعطيل الحساب.

هذه الطريقة مفيدة جداً إن كنت ترغب بالتوقف عن استخدام انستقرام دون التخلي بالكامل عن حسابك وحذف بياناته، مع العلم أنه سيتم إخفاء صفحتك الشخصية وصورك وتعليقاتك وتسجيلات إعجابك حتى تعيد تنشيط الحساب بتسجيل الدخول مرة أخرى، وستظهر رسالة من انستقرام حينما يقوم أحد بزيارة صفحتك أنه غير متوفرة حالياً.

سامر الحافظ
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، محبّ للألعاب وخاصة من نمط FPS، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها.