10 ألعاب فيديو يُمكنك الاستمتاع بها هذا الربيع

ألعاب فيديو

أيام قليلة تفصلنا عن دخول فصل الربيع في 21 مارس الحالي، وإن كنت من عشاق ألعاب الفيديو فسيكون أمامك فرصة للاستمتاع بمجموعة ألعاب فيديو مميزة ستصدر خلال هذا الربيع.

دعونا نتعرف معكم على 10 ألعاب فيديو مميزة خلال موسم الربيع للعام 2017:

Mass Effect: Andromeda

موعد الإصدار: 21 مارس 2017

المنصات: بلاي ستيشن 4 – إكس بوكس ون – الحاسب الشخصي

أول أيام الربيع سنكون على موعد مع لعبة التصويب من منظور الطرف الثالث Mass Effect: Andromeda.

اللعبة ستكون محط أنظار مجتمع اللاعبين في جميع أنحاء العالم كونها أحد أبرز ألعاب الفيديو الصادرة في 2017، إذ يُنتظر منها أن تُقدم ملحمة خيال علمي وأكشن غير مسبوقة مع تميزها عن الإصدارات السابقة من السلسلة بالسفن الجديدة والشخصيات والكواكب الواسعة للاستكشاف والكائنات الغريبة.

خلال الأيام الأخيرة أثارت اللعبة الجدل بسبب حظرها في عدة بلدان عربية لاحتوائها على مقاطع إباحية فضائية، كما كانت هذه النقطة محل نقاش حاد في المنتديات العالمية المتخصصة.

لعبة Troll and I

موعد الإصدار: 21 مارس 2017

المنصات: بلاي ستيشن 4 – إكس بوكس ون – الحاسب الشخصي

أيضاً سنحصل في أول يوم من أيام الربيع على لعبة المغامرات Troll and I، والتي تدور أحداثها حول صبي صغير يدعى أوتو يتعاون مع قزم عملاق من أجل النجاة والهروب من صياد لا يرحم.

Persona 5

موعد الإصدار: 4 أبريل 2017

المنصات: بلاي ستيشن 4

أخيراً، ستصدر لعبة تقمص الأدوار Persona 5 في الأسواق الغربية خلال الربيع القادم بعد سلسلة من التأجيلات.

ستدور أحداث اللعبة في العاصمة اليابانية طوكيو، وسيكون بطلها طالب ثانوي يواجه العديد من المشاكل.

Yooka-Laylee

موعد الإصدار: 11 أبريل 2017

المنصات: بلاي ستيشن 4 – إكس بوكس ون – الحاسب الشخصي – نينتندو سويتش “لاحقاً”

كان من المقرر إطلاق لعبة المغامرات Yooka-Laylee على منصة Wii U لكن لمشاكل فنية غير متوقعة تم إلغاء المشروع، وبدأت شركة Playtonic Games بالعمل على اللعبة على مختلف منصات التشغيل، حيث سنحصل عليها في مطلع أبريل المقبل.

تبدأ المغامرة مع بطلي اللعبة Yooka و Laylee الناجين من غرق سفينة ومن ثم البدء في استكشاف العالم الغامض ومحاربة بعض الأعداء خلال رحلتهم الممتعة.

Outlast 2

موعد الإصدار: 25 أبريل 2017

المنصات: بلاي ستيشن 4 – إكس بوكس ون – الحاسب الشخصي

أخيراً سنحصل هذا الربيع على الجزء الثاني من لعبة الرعب Outlast التي صدرت للمرة الأولى عام 2013.

خلال اللعبة ستؤدي دور Blake Langermann، وبرفقة زوجتك Lynn ستعملان على التحقيق بجريمة قتل امرأة حامل. اللعبة تم تعيين أحداثها في ولاية أريزونا الأمريكية، إذ ستكتشف خلالها بعض الأشياء المرعبة والفساد العميق بصفتك صحفي استقصائي.

Sniper: Ghost Warrior 3

موعد الإصدار: 25 أبريل 2017

المنصات: بلاي ستيشن 4 – إكس بوكس ون – الحاسب الشخصي

Sniper: Ghost Warrior 3 هي من العناوين التي تأجلت لأكثر من مرة فمن 2016 إلى يناير 2017 ومن ثم إلى 4 أبريل وصولاً إلى 25 أبريل 2017.

وبأي حال يأمل عشاق ألعاب التصويب من المنظور الأول وخصوصاً محبي السلسلة أن يُقدم الجزء الثالث تجربة مليئة بالمتعة والإثارة مع أحداث أكثر قوة.

تدور أحداث اللعبة في عصر حديث مع سلسلة من الصراعات بين ثلاثة فصائل معادية، حيث تُشعل الأطراف المتناحرة حرباً بالوكالة داخل جورجيا التي تندلع فيها الحرب الأهلية.

Dawn of War III

موعد الإصدار: 27 أبريل 2017

المنصات: الحاسب الشخصي

سيحظى اللاعبون على منصة الحاسب الشخصي هذا الربيع بلعبة Dawn of War 3 المنتظرة بشدة من قبل عشاق السلسلة الاستراتيجية المميزة Warhammer 40,000.

في الجزء القادم سيتم اكتشاف سلاح كارثي يحمل اسم Spear of Khaine على كوكب Acheron الذي سيكون مسرح أحداث اللعبة، حيث تبدأ 3 قوى بالصراع من أجل فرض سيطرتها على الكوكب.

Prey

موعد الإصدار: 5 مايو 2017

المنصات: بلاي ستيشن 4 – إكس بوكس ون – الحاسب الشخصي

كما نحصل خلال الربيع على لعبة التصويب من المنظور الأول Prey التي تدور أحداثها ضمن تاريخ بديل يفترض نجاة الرئيس الأمريكي جون كنيدي من محاولة الاغتيال وبقائه في سدة الحكم عام 1963.

يتجه الرئيس نحو تمويل كبير لمشاريع الفضاء والسماح لها بالازدهار أكثر فأكثر إلى أن تظهر قوة فضائية اسمها Typhon تسعى لتدمير كوكب الأرض، وحينها تتحد الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي لمواجهة هذه القوة وإنقاذ الكوكب.

Injustice 2

موعد الإصدار: 16 مايو 2017

المنصات: بلاي ستيشن 4 – إكس بوكس ون – الحاسب الشخصي

إن كنت من محبي ألعاب الأبطال الخارقين وعالم الشخصيات المصورة من دي سي كومكس، فهذا الربيع ستكون فرصتك للاستمتاع بالجزء الجديد من سلسلة Injustice.

يستكمل الجزء الجديد من اللعبة القصة التي بدأت في الجزء الأول والتي تدور أحداثها حول صراع الأبطال الخارقين بعد مقتل ابن سوبر مان وزوجته وتحول ذلك إلى صراع مع باتمان، وفي ظل الفوضى القائمة ومحاول باتمان استرجاع النظام، سيظهر تهديد جديد من شأنه أن يضع وجود الأرض في خطر.

وسيضم الجزء الجديد Injustice 2 العديد من الشخصيات المختلفة للأبطال الخارقين منهم باتمان، سوبر مان وسوبرغيرل وغيرهم.

Tekken 7

موعد الإصدار: 2 يونيو 2017

المنصات: بلاي ستيشن 4 – إكس بوكس ون – الحاسب الشخصي

ومع نهاية فصل الربيع سنحصل على لعبة القتال المميزة Tekken 7 التي صدرت العام الماضي في الأسواق اليابانية.

كانت هذه أهم 10 ألعاب فيديو تم تأكيد إصدارها خلال موسم الربيع، هل تفكر بشراء أي منها؟ أخبرونا بآرائكم في التعليقات بالأسفل

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني