موقع عربي لتطوير وتحميل رومات هواتف الأندرويد وخاصةً سامسونج

موقع عربي لتطوير وتحميل رومات هواتف الأندرويد وخاصةً سامسونجموقع عربي لتطوير وتحميل رومات هواتف الأندرويد وخاصةً سامسونج

جميع مستخدمي هواتف أندرويد قد سمع بمصطلح الروم ROM وهي عبارة عن نسخة كاملة من نظام الأندرويد حيث يوجد منها نسخ رسمية من الشركة المصنعة للجهاز نفسه وهنالك نسخ غير رسمية مطورة من قبل مبرمجين أو مطوري رومات أندرويد لهم سمعتهم الجيدة.

بعض أجهزة الأندرويد يتوقف تحديث نظامها رسمياً ولكن تصدر العديد من إصدارات أنظمة أندرويد الأحدث لها والتي لا تستطيع الحصول عليها بشكل رسمي بل عبر مواقع وسيطة بين مطوري الروم والمستخدمين.

في حال تم تطوير نسخة روم ROM تلائم جهازك من قبل مبرمجين مثل مجموعة CyanogenMod فأنت تستطيع تحميل هذه الروم وتنصيبها على جهازك والتمتع بخصائص نسخة الأندرويد الجديدة التي توقفت الشركة عن تطويرها لجهازك. وبالتأكيد منافع الروم ROM لا تتوقف هنا ولكن ما ذكرناه مجرد مثال بسيط عن فائدتها.

وبعد أن ذكرنا مفهوم بسيط عن الروم نقدم لكم موقع اليوم موقع anyroms (هذا رابطه: https://anyroms.com/ar/Samsung ) والذي يحوي على مجموعة ضخمة من الرومات الخاصة بنظام أندرويد وفقط لأجهزة سامسونج.

تستطيع من خلال موقع anyroms إيجاد أي روم لأي جهاز من سامسونج سواء كان هاتف ذكي أو حاسب لوحي تابلت. ومن ثمَّ تحميل وتنصيب هذه الروم على جهازك وهذا ليس بالأمر الصعب ولكن يجب توخي الحذر عند القيام بذلك وعند احتمال وجود أي عطب أو خلل في الجهاز يرجى مراجعة تقني مختص لمساعدتك على إصلاحه وتقديم الدعم.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية