مواقع الكترونية

صمّم ديكور منزلك بكبسة زرّ مع “مودفيت”


أصبحت خدمة التصميم الداخلي المحترفة متوفرة اليوم بكبسة زرّ من خلف شاشة الكمبيوتر أو الهاتف الذكي بفضل موقع “مودفيت” Moodfit الذي يقدم للمستخدم خبرة مهندس الديكور بأقل تكلفة وجهد.

اضغط هنا لمشاهدة مقابلتنا مع “محمد صابوني” أحد مؤسسي المنصة.

يمكّن موقع “مودفيت” الأشخاص الراغبين في تجهيز المساحات الداخلية أو الخارجية من الحصول على آراء ونصائح مصممي ديكور محترفين ضمن ميزانية يحددها المستخدم نفسه، وذلك من خلال برنامج ذكي يمنحه عدّة خيارات لينتقي الأنسب منها.

يكفي أن يدخل المستخدم الموقع ويحمّل صور الغرفة التي يريد تجهيزها ويحدد مساحتها والميزانية التي لا يريد أن يتجاوزها.

بعدها يملأ استمارةً مقتضبة تعطي الموقع فكرة عمّا يفضّله ليتم بعدها وصله بثلاثة مصممين محترفين هم الأقرب إلى ذوقه، يقترحون عليه أفكارهم المبدئية حول الديكور.  وبعد الاطلاع على النماذج الأولية الثلاثة، يختار المستخدم المصمم الذي يريد التعامل معه ويتفق معه على الفكرة النهائية للتصميم.

وبعد الانتهاء من مرحلة التصميم، يرشد الموقع المستخدم الى الأماكن التي يمكن أن يشتري منها الأثاث والأغراض اللازمة ويزوده بخريطة متكاملة تدلّه على المكان المناسب لوضع كلّ قطعة من الأثاث.

وحدد الموقع تكلفة ثابتة هي 300 دولار أميركي مقابل هذه الخدمة، كما يقدم للمستخدم قائمةً بأسماء المحال والمتاجر التي يمكنه أن يشتري الأغراض منها بأسعار جيدة حيث تقدم حسومات لعملاء الموقع، على أن يحصل المصمم على 80% من مبلغ الـ300 دولار، مقابل 20% للموقع.

وتتعاون الشركة حالياً مع أكثر من 25  مهندس ديكور محترف يعملون مع موردين مختلفين من أجل تلبية كافة أذواق وميزانيات العملاء.

يقف خلف هذا المشروع ثلاثة شبان من خريجي الجامعة الأميركية في بيروت لديهم خلفية في البناء سعوا لإطلاق فكرة جديدة في عالم التصميم الداخلي.

ويقول محمد صابوني (29 عاماً) أحد مؤسسي الشركة “التقيت مع شريكيّ في صف الماجستير في الجامعة الأميركية، ونحن ثلاثتنا لدينا خلفية في البناء وأردنا تأسيس عمل خاص بنا”، ويضيف “فكرنا في البداية بإطلاق شركة أثاث وتصميم داخلي بالمعنى التقليدي، ثمّ خطرت لنا فكرة تقديم خدمة جديدة ليست متوفرة بعد في السوق.”

شاهد لقاء فريق موقع أبو عمر التقني مع محمد صابوني خلال فعاليات مؤتمر عرب نت بيروت 2017 وحديثه عن فكرة مودفيت:

حظي مشروع “مودفيت” بدعم استشاريين في الجامعة أسهموا في تقديم المشورة للشبان الثلاثة من أجل تحويل الفكرة إلى واقع.

ويشير صابوني إلى أن المشروع يسهم في الربط بين مهندسي الديكور والعملاء “ما يزيد من فرص العمل للمصممين ويساعد العميل في الحصول على الخدمة وتوفير الوقت والتكلفة.”

أمّا التمويل فهو بأغلبيته ناتج عن الفوز بمسابقات للشركات الناشئة، فقد حصلت “مودفيت” على الجائزة الأولى في مسابقة Darwazah Student Innovation Contest التي تنظمها الجامعة الأميركية، كما فازت بجائزة “هيونداي” للابتكار وحازت على دعم من برنامج “كفالات” التابع لبنك الموارد.

ولكن مشروع “مودفيت” لم يخطو دون صعوبات، حيث يشير صابوني بأن فريقهم استغرق وقتاً من أجل “التوصل لفهم تام لعملية التصميم الداخلي التي تشمل فهم رؤية العميل وذوقه.” وحالياً، تعمل الشركة على تعزيز موقعها في السوق من خلال حملات تسويق على الانترنت ووسائل الإعلام لتعريف الجمهور على الخدمة، وتطمح للتوسع إقليمياً في المرحلة المقبلة.


# تنويه: تندرج ضمن سياسة عملنا في “موقع أبو عمر التقني” منهجيّة دعم أي مشاريع ناشئة نجدها مُثيرة للاهتمام وعلى هذا الأساس تم طرح هذا الموضوع، كما نود أن نُشير بأن موقع أبو عمر التقني كان شريك إعلامي لمؤتمر عرب نت بيروت 2017 والذي تشرفنا بتغطية مُعظم فعالياته التي بإمكانكم متابعتها مع كافة أخبار المؤتمر بالضغط هنــا.