تعرف على بوت ماسنجر الأول الذي يقدم الاستشارات القانونية للاجئين

تعرف على بوت ماسنجر الأول الذي يقدم الاستشارات القانونية للاجئينتعرف على بوت ماسنجر الأول الذي يقدم الاستشارات القانونية للاجئين
بعد فشل معظم حكومات البلدان والسياسيين للاستجابة لأزمات اللاجئين ومشاكلهم، ومع احصاء أكثر من 65 مليون لاجئ العام الفائت في مختلف دول العالم. وبعد معاناة معظم اللاجئين من حكومات البلدان التي لجأوا إليها جاء هذا البوت المساعد المجاني DoNotPay ليقدم المشورات القانونية للاجئين ويعمل كمحامي لهم.

حيث يعمل هذا البوت عبر فيسبوك ماسنجر ويطرح العديد من الأسئلة للاجئين لمعرفة إن كانوا مؤهلين للحصول على موافقات طلبات اللجوء ومن ثمَّ سيستخدم هذه البيانات ويعيد إرسالها كاستمارات جاهزة إلى العملاء.

حالياً بوت ماسنجر DoNotPay يساعد اللاجئين في ثلاث بلدان فقط وبلغة انكليزية بسيطة جداً، وهو قادر على ملء طلبات الهجرة إلى الولايات المتحدة وكندا وتقديمها. وكذلك تقديم الدعم لمن يريد اللجوء للمملكة المتحدة.

بوت DoNotPay
بوت DoNotPay

وقد ذكر مبتكره Joshua Browder أنّه تمَّ طرح هذا البوت على ماسنجر لكونه يستخدمه حالياً قرابة المليار مستخدم حول العالم، وأكّد أنّه يسعى لتحسينه وتطويره في المستقبل القريب وإتاحة اللغة العربية وربما التوسع إلى تطبيق واتسآب.

وأخيراً نأمل أن يساعد هذا البوت اللاجئين وطالبي اللجوء ويعطيهم بعض الأمل لبدء حياة جديدة بسلام، ولمزيد من المعلومات عنه يمكنكم الاطلاع على المصدر “صحيفة الغارديان” من هنا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية