إلى طلاب الجامعات أفضل محركات البحث عن الكتب العلمية والمراجع الانكليزية

إلى طلاب الجامعات أفضل محركات البحث عن الكتب العلمية والمراجع الانكليزيةإلى طلاب الجامعات أفضل محركات البحث عن الكتب العلمية والمراجع الانكليزية

مهما كانت دراستك الجامعية فأنت بحاجة دائماً إلى الكتب العلمية من مراجع وكتب أجنبية تستعين بها أثناء مرحلتك الدراسية أو عند تقديمك لمشاريع وحلقات بحثية لذلك قمنا بالبحث عن أفضل محركات البحث عن الكتب العلمية والتي تساعدك في الحصول على ما تريد:

1- محرك البحث EBOOKEE (هذا رابطه: https://ebookee.org/):

محرك البحث EBOOKEE

محرك بحث تستطيع البحث فيه عن اسم الكتاب أو المجلة أو الرواية التي تريد. هذا الموقع غني جداً بالكتب التقنية والتي تختص بلغات البرمجة.

في حال لم تكن تعرف اسم الكتاب الذي تبحث عنه أو لا تعرف المجال الذي يختص به تستطيع التجول في أقسام الموقع المختلفة والاطلاع على مئات الكتب العلمية والبرمجية في مختلف الاختصاصات.

2- محرك البحث Free-Ebooks: (هذا رابطه: https://www.free-ebooks.net/):

محرك البحث Free-Ebooks

تستطيع البحث من خلال هذا المحرك عن الكتاب الذي تريده باستخدام عنوان الكتاب أو اسم المؤلف. يضم هذا الموقع عدد كبير من الكتب في مجالات متنوعة جداً مثل الكتب الأكاديمية والروايات والمجلات وبعض السلاسل لقصص اللأطفال.

3- محرك البحث bookboon: (هذا رابطه: http://bookboon.com/):

محرك البحث bookboon

يحتوي على العديد من الكتب المنسقة والمرتبة تحت عدد كبير من الأقسام والتصنيفات مثل المحاسبة، الهندسة، التسويق والعلوم الطبيعية وغيرها من الأقسام.

4- موقع scribd: (هذا رابطه: https://www.scribd.com/):

موقع scribd

يحتوي هذا الموقع على عدد كبير من الكتب والمجلات والأوراق البحثية وتستطيع قراءة قسم منها بشكل مجاني وتحميلها أيضاً بشكل مجاني ولكن القسم الآخر يحتاج لدفع مبلغ رمزي لتحميله أو قد تحتاج لرفع عدد معين من الملفات (كتب، أوراق بحثية) لتستطيع التحميل بشكل مجاني.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية