تحديث الحالة في واتساب، احذر قبل الاستخدام

لاحظ مستخدمي تطبيق واتساب خلال اليومين الماضيين التحديث الجديد الذي ظهر في التطبيق والذي دُعيّ بـ “تحديث الحالة” مع ظهور اختلاف في توزيع واجهة التطبيق.
ويقوم التحديث ببساطة على إمكانية مُستخدم التطبيق بنشر “حالته” بشكل مُباشر وسريع من خلال إرفاق صورة موجودة مُسبقًا في أستديو الصور على هاتفه، أو التقاط صورة أو تسجيل فيديو من خلال النقر المُطوّل عبر الكاميرا الأمامية أو الخلفية.
تحديث الحالة جاء شبيه بشكل كبير لما هو موجود عبر تطبيق سناب شات، وقد ألغى عند صدوره إمكانية إضافة “نص حالة” ثابت ضمن تطبيق واتساب.

قد يكون التحديث لطيف لدى عدد كبير من المُستخدمين وهو يُعزّز من قدرتهم على التفاعل بشكل أكبر فيما بينهم عبر التطبيق، بحيث أن أي مُستخدم يستطيع مُشاركة حالات الأشخاص على جهات الاتصال خاصته بسهولة، وبإمكانه الرد والتفاعل مع أي حالة.
لكن علينا أن نُنوّه إلى أمر ضروري وهي “مسألة الخصوصية” بحيث أن أي حالة يتم نشرها سيُشاهدها جميع من يمتلك عنوان الاتصال الخاص بك، وعلى هذا الأساس عليكم الحذر ممّا تنشرونه وخاصة للسيدات، كما تجدر الإشارة إلى أن واتساب خصّصت بدورها مسألة نشر الحالة ضمن عدة خيارات (إلى جميع جهات الاتصال الخاصة – إلى جميع جهات الاتصال الخاصة باستثناء عدد من الجهات – أو حصر الأمر ضمن جهات محدودة جدًا فقط) بإمكان المُستخدم تخصيص ما يُناسبه منها.

لتخصيص الحالة ضمن واتساب اتّبع ما يلي:

 

 

 

Anas Bahah
الكاتبAnas Bahah
تنحصر اهتماماتي في مجالات التقنية والتسويق وريادة الأعمال والاقتصاد | مؤسس مُشارك في عدد من المشاريع الناشئة في كل من سورية والأردن.