هل حصلت Horizon Zero Dawn على تغطية أكثر من اللازم؟

Horizon Zero Dawn أصبحت تتصدر معظم مواقع ألعاب الفيديو والكثير من الإطراءات والمدح من طرف المطورين، بل وحصلت على معدلات مرتفعة أثناء مراجعتها الأولية التي بدأت بالصدور منذ بضعة أيام، والسؤال الذي نطرحه اليوم، هل حصلت Horizon Zero Dawn على تغطية أكثر من اللازم؟

التاريخ قد يعيد نفسه

ما يحدث الآن مع Horizon Zero Dawn سبق وأن حصل مع الكثير من العناوين الحصرية أو غير الحصرية، بعضها استطاع أن يرتقي إلى تطلعات الجمهور، في حين أن الكثير من العناوين الأخرى كانت مُجرد تسويق مبالغٍ فيه.. لكن كيف يمكن أن يخطئ عشرات المراجعين في تصنيف Horizon Zero Dawn كأحد أفضل ألعاب سنة 2017 منذ الآن؟

حصلت لعبة فريق Guerrilla Games الجديدة على تقييمات عالية، ما يجعل الكثير من اللاعبين مُتحمسين لشرائها فور صدورها رسميأً، هذا إن لم يقوموا بطلبها مُسبقاً. خطوة قد تكون خاطئة وكثيراً ما يكررها مجتمع اللاعبين في كل مرة تحصل لعبة على تسويق وتشويق كبيرين.. لعل آخر النماذج كانت مع No Man’s Sky، رغم أن الأخيرة حتماً تعتبر أكبر خيبة أمل منذ سنوات.

دعونا لا نتسرع في تقييم Horizon Zero Dawn، تبدوا لعبة جيدة إلى حد الآن، لكن كل ما حصلنا عليه من مراجعات وتقييمات جاء مباشرة من قنوات وأفراد يتعاملون مع شركات النشر، ما يعني أن هناك احتمالية كبيرة لدفع هؤلاء المراجعين لإبقاء علاقة عمل جيدة مع الناشرين، والأمر يحدث دوماً مع مواقع تعطي تقييمات عالية لألعاب ذات أداء متوسط.. أمر لا يخفى حتماً على القراء المهتمين بجودة المراجعات ومدى حياديتها في إظهار السلبيات والإيجابيات.

ماذا نتوقع من هذه اللعبة؟

هذه التغطية الإعلامية الكبيرة قادت وستقود مزيداً من اللاعبين لشراء Horizon Zero Dawn، وهو أمر لسنا ضده طبعاً، إن كنت تؤمن بأن اللعبة حقاً مناسبة لك، فحتى مع كونها لعبة عالم مفتوح فنحن لا ندري بعد مدى انفتاح هذا العالم، مدى شساعته أو محدودية تصرفاتنا فيه، فريق التطوير لا ينفك يشير إلى القصة التي تركز عليها اللعبة، لكن هل هي تفاعلية بقدر قصص ألعاب مثل Mass Effect أو Uncharted؟

أنا متأكد أن الكثير من آراء اللاعبين ستكون نوعاً ما سلبية بعد الإصدار الرسمي، سيتفق الكثيرون حول كون تقييم Horizon Zero Dawn مبالغاً فيه، هذا طبعاً إلى حين بدء إصدار مراجعات حيادية تماماً لاتقودها علاقات عمل مع الناشرين، أو على الأقل لا تخدم أجندة خفية لدى المراجع نفسه سوى أنه يرغب بتقديم رأي صريح حول لعبة ينوي الكثيرون شرائها.

تغطيتنا الخاصة للعبة

قمنا بتوفير الكثير من الأخبار والمقالات حول Horizon Zero Dawn، بعض هذه المقالات توضح كيف يمكن أن تكون اللعبة رائعة نظراً للإمكانيات التي ستقدمها، لكن هذا لا يعني دوماً أنها ستفي بوعودها.

ماذا قال النقاد عن لعبة Horizon Zero Dawn

نظام الطقس في Horizon Zero Dawn معقد جداً

مع اقتراب موعد الإصدار..5 أشياء عليك معرفتها حول Horizon Zero Dawn

هل ستكون Horizon Zero Dawn بداية لسلسلة جديدة؟

سوني تستعرض Horizon Zero Dawn في ثلاثة فيديوهات جديدة

كعادتنا، سنقوم بإصدار مراجعة شاملة حول Horizon Zero Dawn بعد صدورها يوم 28 فبراير، سنحاول قدر الإمكان تجربة اللعبة من مستويات مختلفة لإعطائكم انطباعاتنا ورأينا حول القصة، أسلوب اللعب والرسوم، إلى جانب المزيد من المعلومات لمساعدتكم على اتخاذ قرار حول حصرية PS4 هذه، إلى ذلك الحين ابقوا على مقربة منا من خلال متابعتنا على تويتر، فيسبوك و يوتيوب لمراجعاتنا المرئية.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.