5 أسباب لاقتناء هاتف Galaxy A3 2017

Samsung Galaxy A3 2017

يعد هاتف Samsung Galaxy A3 2017 أحد الهواتف المتوسطة الممتازة، حيث يضم عدة ميّزات في المستوى بالنسبة لهاتف من هذه النوعية، مع توفره كذلك على عدد من السلبيات التي يجب أن نعرّج عليها هي الأخرى حتى يكون المستخدم المقبل على الشراء على بيّنة من الإيجابيات والسلبيات الخاصة بالهاتف الصغير، وقبل الخوض في الأسباب التي قد تدفع المستخدم لاقتناء الهاتف الجديد، قد يكون احتواؤه على نظام أندرويد 6.0.1 مارشميلو نقطة سلبية، إلى جانب مساحة التخزين الداخلية 16 جيجابايت التي قد لا تكون كافية بالنسبة للكثيرين، حتى وإن كان الهاتف يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD. عمومًا، إذا لم تكن النقطتين السابقتين مؤثرتين على قرار المستخدم، فهذه 5 أسباب لاقتناء هاتف Galaxy A3 2017.

مقاومة المياه

Samsung Galaxy A3 2017 Software

غالبًا ما تكون ميزة مقاومة المياه مقتصرة على الهواتف الرائدة، لكن يبدو أن سامسونج ستغير ذلك هذه السنة من خلال قرارها بتقديم هاتفي A3 وA5 بهذه الميزة، حيث يتميز كلا الهاتفين بدعم مقاومة المياه والغبار بمعايير IP68، شأنهما شأن جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج، وبالتالي يمكن للمستخدم استعمال الهاتف تحت المطر دون قلق ووضعه تحت الماء لعمق يصل إلى متر ونصف خلال فترة لا تتجاوز 30 دقيقة.

حجم صغير

Samsung Galaxy A3 2017 Display

لعل هذه إحدى أهم نقاط قوة هاتف Galaxy A3 2017 التي ستؤثر على قرار شريحة كبيرة من المستخدمين، وبالتحديد، أولئك الذين يبحثون عن هاتف جيد بحجم صغير، حيث أصبحت هذه النوعية من الهواتف قليلة مع توجه الشركات إلى تقديم هواتف بشاشات كبيرة، وهو ما ترفضه شريحة معينة من المستخدمين الذين يفضلون الشاشات الصغيرة التي يمكن استخدامها بيد واحدة، إذ نجد خيارات قليلة جدًّا على رأسها هاتف Sony Xperia X Compact –الذي يتميز بدوره بميزة مقاومة المياه- مع كون هاتف سامسونج أرخص من هاتف سوني. وعليه، سيكون هاتف Galaxy A3 2017 خيارًا جيدًا لهذه الشريحة بشاشته ذات مقاس 4.7 بوصة.

عمر بطارية جيد

Samsung Galaxy A3 2017 Battery

إحدى نقاط قوة نسخة السنة الماضية من سلسلة Galaxy A3 هي عمر البطارية، وهو ما يتكرر هذه السنة أيضًا، رغم أن ذلك قد لا ينعكس بشكل واضح على سعة البطارية التي لم تشهد زيادة كبيرة، حيث أن سعة الإصدار الجديد هي 2350mAh مقارنة بسعة 2300mAh لإصدار العام الماضي، لكن سامسونج عملت على تحسين استهلاك البطارية، وهو ما تتيحه دقة الشاشة. مع ذلك، سيبقى طول عمر البطارية مرتبطًا باستخدام المستخدم، فإذا كان استخدامه مكثفًا من مشاهدة فيديوهات ولعب ألعاب لفترات طويلة، فسيتجاوز عمر بطارية الجهاز يومًا من الاستخدام، على أن يصل عمر البطارية ليوم ونصف من الاستخدام المعتدل.

كاميرا في المستوى

Samsung Galaxy A3 2017 Camera

تعاني معظم الهواتف المتوسطة من كاميرات متوسطة، لكن هاتف سامسونج الجديد يتوفر على كاميرا جيدة جدًّا، هي لن تصل بالتأكيد إلى مستوى الهواتف الرائدة، لكنها تقدم صورة ذات جودة عالية من خلال دقة 13 ميغابكسل وفتحة f/1.9. مع ذلك، قد يحتاج المستخدم أحيانًا لإيجاد الظروف المناسبة للخروج بمثل تلك الجودة، خصوصًا على مستوى ضمان إضاءة جيدة في أماكن التصوير، لكن معظم الصور ستكون ذات تفاصيل وألوان جيدة.

لمسات تصميم مستوحاة من تصميم جالكسي إس 7

Samsung Galaxy A3 2017 Display

نهلت سامسونج عدة لمسات من تصميم Galaxy A3 وGalaxy A5 من تصميم هاتفها الرائد جالكسي إس 7، ما انعكس إيجابيًّا على أناقة هاتف Galaxy A3، مع كونه مريحًا للاستخدام في اليد سواء تعلق الأمر بحجمه أو ملمسه، إلى جانب صلابة التصميم الذي يجعله محميًّا بشكل جيد، وإن كانت الكاميرا بارزة قليلًا، كما أن الخلفية مصنوعة من الزجاج. وعلى مستوى الجهة الأمامية، يتميز الهاتف بقارئ بصمة، ومدخل شريحة الاتصال وبطاقة الذاكرة الخارجية microSD.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.