3 تطبيقات مميزة لتتبع النشاط الرياضي

Runtastic fitness tracking app

مع توفر الهواتف الذكية والساعات الذكية وبقية الأجهزة التي تتيح تتبع نشاط المستخدم بسهولة، أصبح المستخدمون يحرصون على تتبع نشاطهم الرياضي، بعد أن أصبحت هذه العملية سهلة وبسيطة لا تتطلب سوى بضع نقرات، ويكون الهدف غالبًا هو معرفة مدى استفادة المستخدم من نشاطه والتحسينات التي يمكنه إحداثها من أجل تطوير برنامجه الرياضي. وتتوفر عدة تطبيقات تسهل من عملية تتبع النشاط الرياضي، هذه بعض أفضل هذه التطبيقات.

تطبيق Runtastic

Runtastic app iOS

يعمل تطبيق Runtastic المجاني على تتبع نشاط المستخدم الرياضي مثل الجري، المشي، ركوب الدراجة الهوائية، صعود الجبال، التزلج على الجليد…كما يدعم التطبيق أيضًا قياس الإحصائيات من المسافات، الوقت المستغرق، السرعة، العلو، والسعرات الحرارية المحروقة، حتى أن التطبيق يوفر ميزة فريدة تتمثل في تسجيل المسافة التي يقطعها المستخدم بحذاء الركض، ليعلم متى يجدر به اقتناء حذاء رياضي جديد. ويمكن تتبع التمارين الرياضية بشكل آني عبر GPS ومذكرة تدريب شخصية، مع ميّزات أخرى مثل سلم الترتيب لمنافسة الأصدقاء، التكامل مع منصة Apple Health وMyFitnessPal وعدة ميّزات أخرى.

تطبيق Strava

Strava app iOS

يتميز تطبيق Strava بميّزات تتبع نشاط المستخدم قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية، مع تقديمه لإمكانية عرض نتائج لبيانات وإحصائيات مهمة مثل المسافة، السرعة، النسق، العلوّ، معدل نبضات القلب، والسعرات الحرارية التي تم حرقها. هذا ويقترح التطبيق تحديات شهرية يمكن للمستخدمين المشاركة فيها ومتابعة مدى نجاحهم في كل قسم من الأنشطة التي يقترحها التطبيق، كما يتيح التطبيق التقاط صور لعرض أفضل اللحظات التي مرت على المستخدم أثناء نشاطه الرياضي، ويتوافق التطبيق مع معظم ساعات ركض GPS وبقية متتبعات الأنشطة.

تطبيق Human

Human app iOS

يعمل تطبيق Human على تتبع نشاط المستخدم تلقائيًّا عندما يمشي، يركض، ويركب الدراجة الهوائية خلال اليوم، ويتميز التطبيق بميزة فريدة تدعى Pulse، والتي يعمل فيها على متابعة نشاط مستخدمين آخرين ومقارنة نشاط المستخدم مع نشاطهم، لتوفير بيانات قد تكون مفيدة في إدراك المستخدم لما يحتاجه من أجل تحسين نشاطه الرياضي. ويتم مزامنة بيانات أنشطة المستخدم مع منصتي Apple Health وGoogle Fit من أجل تصور كامل لنشاطه اليومي.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.