كيفية استكمال التحميل في برنامج انترنت داونلود منجر IDM من أي موقع

مواقع التحميل من الانترنت كثيرة للغاية منها ما يقدّم خدمات عالية الجودة في بعض الأحيان لتحميل الملفّات مجانا ومنها ما يقدّم خدمات متواضعة سواء في سرعة تحميل الملفّات أو من ناحية إمكانية تحميل ملفّات في وقت واحد.

للأسف فالعديد من المستخدمين قد تحدث معهم مشاكل أثناء تحميل ملفّ ما من موقع يدعم استكمال التحميل كانقطاع اتصال الانترنت أو انقطاع الكهرباء وعند العودة لاستئناف واستكمال التحميل قد يضطر المستخدم لتحميل الملفّ من جديد دون دعم خاصية الاستكمال.

هذه ستكون مشكلة كبيرة في حال تحميل ملفّات بحجم كبير من الانترنت لذلك سنتعرّف على كيفية استكمال التحميل في برنامج انترنت داونلود منجر IDM من أي موقع كان يدعم استكمال التحميل حتى بعد انقضاء مدّة طويلة من البدء بتحميل الملفّ المطلوب.


في البداية عند الذهاب للملفّ المطلوب في برنامج انترنت داونلود منجر IDM والضغط على استئناف التحميل ستحصل على الرسالة التالية والتي تفيد بأنّك يجب عليك تحميل الملفّ من جديد

 


حسنا في هذه الحالة اذهب للموقع الخاص بالملف وعند الوصول لمرحلة الضغط على الزر النهائي الخاص بتحميل الملف انسخ الرابط بالضغط على الزر واختيار Copy Link Address


الآن بالعودة لبرنامج انترنت داونلود مانجر IDM اضغظ بزر الفأرة الأيمن على الملف المطلوب واختر خصائص


في خانة العنوان قم بتحديد كامل السطر الخاص بالعنوان ولصق الرابط الذي نسخناه سواء بالضغط على زر الفأرة الأيمن واختيار لصق Past أو من خلال زر Ctrl + V

واضغط على حسنا عند الانتهاء

 


الآن قم بالعودة لبرنامح انترنت داونلود مانجر IDM واختر الملفّ المطلوب واضغط على استكمال التحميل بزر الفأرة الأيمن وستلاحظ مباشرة أن استكمال التحميل قد عاد للعمل من جديد وبدا الملفّ بالتحميل من النقطة التي تم إيقافه عندها.

 


هذه الطريقة ستكون صالحة لجميع المواقع التي تدعم استكمال التحميل والتي أحيانا ما تعطي المستخدم فترة لتحميل الملفّ قد تكون 6 ساعات أو 12 ساعة قبل انتهاء صلاحية الرابط لذا لن تكون أمام مشكلة من هذا النوع بعد اليوم.

سامر الحافظ
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، محبّ للألعاب وخاصة من نمط FPS، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها.