شروحات وتقييمات

إرشادات ونصائح: إتقان أسلوب لعب For Honor


سرعان ما تدرك أن أسلوب لعب For Honor مختلف عن باقي ألعاب Hack and Slach و RPG، سرعان ما ستكون جيداً فيها.

لعبة Ubisoft الجديدة حصلت على تقييمات متوسطة إلى جيدة في معظمها، لكن النقطة المهمة في For Honor هي تقنيات الهجوم والدفاع وتخصيص المُحاربين، وإليكم مجموعة من المعلومات والنصائح التي ستفيدكم في معركتكم القادمة!

القتال

وضعية الدفاع

سواء في طور القصة أو الطور الجماعي، هذه الوضعية ليست ضرورية أثناء قتال التوابع ذوي الذكاء الإصطناعي البسيط، ضربة ثقيلة أو خفيفة ستكون كفيلة بالقضاء عليهم، لكن حين تواجه عدواً من مستوى أعلى، وربما لاعباً حقيقياً.. سيكون عليك الإنتباه جيداً لوضعية الدفاع أكثر من الهجوم أحياناً.

وضعية الدفاع هنا تخولك للتصدي لهجمات الخصوم أو خصمٍ مُحدد، يمكنك الإنتقال من خصم لآخر عن طريق أزرار التحكم وتحديد أي جهة ترغب بحمايتها، أعلى، يمين أو يسار.

الجدير بالذكر أن أزرار التحكم بالكاميرا تصبح غير فعالة أثناء وضعية الدفاع، ما يقلل من استجابتك تجاه بقية أجزاء المعركة.. خصم آخر ورائك على سبيل المثال.. لذا وجب الحذر هنا.

وضعية الهجوم

الضربات الخفيفة والثقيلة، هما الوسيلتين الوحيدتين تقريباً للهجوم. كما توحي اسمائها، فالضربات الخفيفة تمتاز بالسرعة لكن مع ضرر قليل، في حين أن الضربات الثقيلة يمكنها إحداث ضرر أعلى لكنها بطيئة نوعاً ما، لذا سيكون عليك معرفة الوقت المناسب قبل تنفيذها.

إحدى النصائح التي يمكن إسدائها هنا هو تسديد ضربة خفيفة حينما يحاول الخصم تسديد ضربة ثقيلة، هذا سيمكنك من إحداث ضرر وعرقلة هجمة الخصم، متيحاً لك اجزاء من الثانية للقيام بحركة سريعة أخرى.

كما الحال مع وضعية الدفاع، فالهجوم يمكن تنفيذه عن طريق اختيار الجهة الغير محمية لدى الخصم، يمكنك مباغتته بضربة من الأعلى أو اليمين عندما يكون مشغولاً بحماية يساره، أو كسر دفاعه أولاً عن طريق أزرار التحكم.

كسر الدفاع والهجوم

هناك بضع تقنيات قادرة على كسر دفاع الخصم، وهي قادرة أيضاً على تشتيت انتباهه لبضع لحظات ممهدة لك الطريق لتسديد ضربة قاضية.

إحدى التقنيات التي ننصح بها هي Parrying، أو التفادي، وستتعلمها سريعاً في طور التمرين. هذه التقنية تعمل بشكل جيد عندما تقوم فجأة بحماية المنطقة التي سيسدد الخصم ضربة إليها، حيث سيقوم مُحاربك الخاص بدفع خصمك إلى الوراء متيحاً لك فرصة الهجوم أو الهرب إن كنت في وضعية غير جيدة.

For Honor تقدم لائحة خاصة بكل محارب تحتوي بعضاً من تركيبات الأزرار التي يمكنك الضغط عليها لتنفيذ هجوم متقن، لكنها تعمل بشكل أفضل عندما تقوم بتفادي الهجوم أو القيام بهجوم مضاد، لذا حاول تعلمها قدر الإمكان.

التمرين

الدروس والإرشادات

أثناء طور القصة، ستجد نفسك مجبراً على قراءة واتمام بعض الدروس السريعة التي توضح لك كيفية عمل أسلوب القتال، قد يكون مزعجاً لكنه مفيد حقاً في معرفة دور الأزرار وطريقة استخدامها.

الإرشادات أحياناً تقدم لك نصائح وحيل يمكنك تنفيذها لعرقلة وكسر دفاع الخصم، تفادي الضربات وحتى تنفيذ أخرى بطريقة مغايرة حسب الوضعية.

مباريات ضد الذكاء الإصطناعي

في طور Duel Practice، تستطيع خوض مباريات ضد الذكاء الإصطناعي، يمكنك تحديد مستوى الصعوبة عن طريق تغيير مستويات الذكاء، وكل مستوى سيكون فرصتك لتجربة أمور جديدة وربما بطريقة أكثر واقعية.. استمر بالتمرين لساعة أو ساعتين كحد أقصى قبل تجربة طور Free Mode الذي يقدم تجربة مشابهة لطور Dominion الجماعي، هنا ستظهر تدريباتك وسرعة بديهتك في التعامل مع أزرار التحكم.

أمور عليك تجنبها

كما ذكرت سابقاً، فإن For Honor لعبة مختلفة، وسرعان ما تدرك ذلك سيكون ذلك أفضل لطريقة لعبك فيها. هذه بضعة أمور يجب تجنبها وعدم القيام بها:

  • لا تضغط على الكثير من الأزرار دفعة واحدة أملاً في تنفيذ شيء ما، هذا لن يعمل أبداً، بل سيضعف من هجومك وقد يفسد وضعية الدفاع.
  • لا تفكر بأية ألعاب أخرى، معظم الألعاب المُشابهة تقدم تركيبة متشابهة من أزرار التحكم، لكن ليس For Honor، لذا عليك معرفة دور كل زر والتركيز على ذلك.
  • تجنب التفكير في الكاميرا أو التحكم بها أثناء وضعية الدفاع، الأمر لن يجدي فهي تصبح غير فعالة إلى أن تتخلى عن الوضعية.
  • حاول توقع هجمات الخصم لكن أيضاً أبق تركيزك منصباً على وضعية دفاعه، هذا سيتيح لك التصرف بشكل أسرع سواء عند الرغبة في الهجوم أو الدفاع أو حتى كسر دفاعه.
  • لا تستمر بمحاولة توجيه ضربات خفيفة بشكل متواصل، الخصم سيكون قادراً على استعادة قدرته الدفاعية في أغلب الأوقات بعد هجمتين متتاليتين، وإن حاولت القيام بشيء آخر قد يغير الأمر من مجرى القتال لصالح خصمك.

For Honor لعبة مشوقة، ذات أسلوب لعب مبتكر وجميل، يمكنكم الإطلاع على مراجعتنا للعبة لمزيد من التفاصيل، رغم أنها لعبة غير كاملة تماماً إلا أنها تقدم شيئاً فريداً يشكل تحدياً لشريحة كبيرة من اللاعبين.