3 عوامل ستجعل Moto G5 أفضل هاتف من سلسلة Moto G!

moto-g5-plus-leak-front-back

تستعد موتورولا للإعلان عن هاتفيها الجديدين Moto G5 وMoto G5 Plus لإكمال مسيرة سلسلة هواتف Moto G التي قدمت خيارات رائعة للغاية للباحثين عن هواتف في المستوى بأسعار في المتناول، وقد ظهرت بالفعل عدة شائعات وتسريبات حول الهاتفين الجديدين، مع بروز تفاصيل ستجعل من الهاتفين الجديدين مميزين للغاية.

سعة رام أكبر

قدمت موتورولا العام الماضي هاتف Moto G4 Plus بذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، مع توفر نفس الهاتف في نسخة أخرى بسعة ذاكرة عشوائية أقل تتمثل في 2 جيجابايت فقط مع ذاكرة تخزين 32 جيجابايت، لذا ينتظر أن تقدم الشركة هذه السنة ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، وهي السعة التي تميزت بها معظم هواتف أندرويد الرائدة خلال سنة 2016، وسيكون توفرها على هاتف متوسط بسعر في المتناول كهاتف Moto G5 Plus ميزة إضافية للهاتف الذي يفترض أن يكون الإصدار الآخر Moto G5 بنفس السعة، حيث سيكون من الرائع تقديم الشركة لمواصفات متقاربة أو متطابقة بين الجهازين مثل ما فعلت جوجل في هاتفي بكسل وبكسل إكس إل، وهو العامل الموالي.

اختلاف بسيط بين Moto G5 Plus وMoto G5

تتضارب الشائعات حول الاختلافات التي ستميز Moto G5 Plus عن النسخة الأصغر Moto G5، مع إشارة بعض التسريبات إلى أن نسخة Moto G5 Plus ستأتي بميزة Digital TV، سعة بطارية 3100mAh أكبر قليلًا من سعة بطارية Moto G5 الذي سيتميز ببطارية 3000mAh، مع مستشعر بيومتري، وهي اختلافات بسيطة، ستجعل من اختيار المستخدم للهاتف الذي يفضله أسهل بكثير، حيث سيقتصر العامل الحاسم على تفاصيل صغيرة مثل حجم الشاشة والسعر، كون الميّزات التي سيفتقدها المستخدم ضمن النسخة الأرخص ليست كثيرة، خصوصًا وأن الجهازين يتوقع أن يأتيا بنفس المعالج –Qualcomm Snapdragon 625- نفس سعة البطارية، دقة الشاشة، وخيارات سعة التخزين.

تصميم أفضل ولون جديد

Moto G5 Plus leak gold

ستحافظ موتورولا على تصميمها المعدني المميز، والذي سيتميز بجمالية كبيرة في حال تقديم الشركة للون فضي من الجهاز، ولم لا التوجه لتوفير نسخة ذهبية لأول مرة ضمن السلسلة، وهو اللون الذي يلقى إقبالًا كبيرًا ضمن مصاف الهواتف المتوسطة الأخرى كما هو الحال مع هواتف سامسونج المتوسطة التي تقترح فيها الشركة هذا اللون المحبوب. وحسب التسريبات، فإن تصميم هاتفي Moto G5 وMoto G5 Plus يتميز بتغيير على مستوى تصميم زر الرئيسة، مع ظهوره بشكل أفضل مقارنة بالشكل المربع لزر Moto G4 Plus. وعلى مستوى الجهة الخلفية، سيأتي الهاتف بحيّز دائري سيشتمل على الكاميرا والفلاش، وهي جزئية شبيهة إلى حد كبير بتصميم Moto Z.

ولن يكون هاتف Moto G5 هاتفًا ثوريًّا، إلا أن موتورولا ستحاول تقديم أكمل توليفة ممكنة لهاتف متوسط، مع كون عدة ميّزات من طلب محبي الشركة، مثل سعة ذاكرة عشوائية أكبر وتصميم أفضل. أما السعر، فيتوقع أن لا يبتعد كثيرًا عن سعر الإصدار السابق، مع 320 دولار لهاتف Moto G5 و415 دولار لهاتف Moto G5 Plus، مع كون هذه مجرد تكهنات قد تصيب وقد تخيب.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.