تعلم كل ما تريد عبر مقاطع فيديو مع هذا الموقع

تعلم كل ما تريد عبر مقاطع فيديو مع هذا الموقع

ذكرنا في مقال سابق موقع يقوم بشرح آلية عمل الأشياء من حولك فلا تشعر بالاستغراب والحيرة حين استعمال هذه الأدوات والأشياء.

وجاء المقال بعنوان “كيف تعمل الأشياء من حولك!! اتبع فضولك مع موقع howstuffworks” ويمكنكم الاطلاع عليه بالضغط هنا.

كما قمنا بالحديث عن موقع ويكي هاو والذي يشرح لك كيف تستطيع إنجاز شيء معين مهما كان صغيراً أو كبيراً مهم أم غير مهم وجاء ذلك تحت عنوان” تعلم صناعة كل ما تريده بطريقة جميلة واحترافية مع دليل الارشادات هذا” ويمكنكم الاطلاع عليه بالضغط هنا.

ولكن العديد منا عند بحثه على شبكة الويب يبحث دوماً عن الشرح الأسهل والأسرع ولذلك غالباً ما نستعين بقنوات على يوتيوب لكون الشرح مطبق عملياً من خلال مقاطع فيديو مما يسهل علينا الفهم وتطبيق ما يحصل أمامنا.

هذا ما دفعنا اليوم لتسليط الضوء على موقع هاو كاست (هذا رابطه: http://www.howcast.com/ ) وهو موقع يحتوي على العديد من مقاطع الفيديو والتي لا يتجاوز طول الواحد منها مدة 10 دقائق.
موقع هاو كاست

حيث يتم شرح كيفية عمل كل شيء وكيف تقوم بفعل معين أو تعمل على برنامج ما والعديد العديد من الأمور التي يصعب ذكرها وحصرها بالكلمات هنا.

معظم مقاطع الفيديو على موقع هاو كاست مشروحة باللغة الانكليزية كونها اللغة العالمية رقم واحد وهذه المقاطع بسيطة ومفيدة، وللأسف لا يتم رفع مقاطع مشروحة باللغة العربية من قبل إدارة الموقع.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية