5 أسباب ستجعلك متحمساً للعبة Horizon Zero Dawn

استوديو Guerrilla Games المعروف بسلسلة Killzone، قرر الخوض في مغامرة جديدة.. بعيدة نوعاً ما عن ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، هذه المغامرة تتمثل في سلسلة جديدة كلياً وحصرية لأجهزة سوني طبعاً، هل سيكون الاستوديو قادراً على تقديم شيء مثير؟ حسناً.. إليكم 5 أسباب ستجعلك متحمساً للعبة Horizon Zero Dawn !

الكثير من الديناصورات الآلية

نعم، لعبة Horizon Zero Dawn تحتوي على ديناصورات آلية، الكثير منها في الحقيقة. نقطة ضعف معظم الألعاب التي تحاول تقديم شيء جديد تكمن في أنها لا تصب جل اهتمامها في تقديمه بشكل متكامل، إلا أن العروض الدعائية ومقاطع أسلوب اللعب التي رأيناها إلى حد تُظهر لنا مدى التنوع الذي تتميز به لعبة Horizon Zero Dawn فيما يخص الديناصورات والمخلوقات الآلية التي تجول العالم المفتوح.

خرائط شاسعة جميلة

لعبة عالم مفتوح تتميز بجمالية تُظاهي ما تقدمه لنا استديوهات أخرى مثل Naughty Dog، ويبدوا أن Guerrilla Games أيضاً استطاعت خلق عالمٍ مليئ بمناظر طبيعية تدمج بين الحضارات القديمة وبعضٍ من التكنولوجيا المُستقبلية. إن لم يكن هذا كافياً، فاللعبة ستدعم دقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، ما سيخلق تجربة رائعة لمن يمتلك جهاز PS4 Pro وشاشة 4K.

أساليب قتال مختلفة

تندرج لعبة Horizon Zero Dawn ضمن فئة RPG، لكن في الحقيقة فاللعبة تقدم مجموعة مختلفة من أساليب القتال الممتعة والتي تجعلها أكثر تفاعلآ وتُبعد أجواء الملل عن اللاعبين الذين يتوقعون القيام بالكثير من الأمور في العالم المفتوح. ستجد نفسك في البداية مع سلاحٍ بسيط لإسقاط بعض الديناصورات الآلية، مع أنك ستحتاج لدقة وسرعة عاليتين لذلك، إلا أن الأمر يستحق، فبعد ذلك ستحصل على فرصة لتحسين وتخصيص السلاح وربما الحصول على أدوات أخرى لقتال أعداء آخرين غير تلك المخلوقات الآلية.

التحكم بالديناصورات الآلية

بعض المهمات سيتوجب عليك فيها السيطرة على ديناصورٍ آلي، حتماً ليست خطيرة مثل محاولة ترويض حيوان مُفترس، لكنها تقدم لك فرصة لتجربة اللعبة من منظور مختلف والإستفادة من ذلك لمهاجمة أعدائك أو حتى ديناصورات آلية أخرى.. أو ربما التنقل من نقطة لأخرى بحكم شساعة الخرائط. رأينا في بعض العروض الدعائية وجود مخلوقات قادرة على الطيران، سيكون رائعاً حقاً لو تمكنا من ركوب أحدها!

هناك قصة بالفعل

بعض اللاعبين يحبون التركيز على عنصر القصة ودرجة تأثير الأحداث على أسلوب اللعب.. ولحسن الحظ فإن Horizon Zero Dawn صُممت بالفعل لتقدم قصة فريدة تتمثل في شخصية Aloy التي تنتمي لقبيلة عريقة في عالم تحكمه الآلات، ويبدوا أن Aloy قررت الخروج من قبيلتها لإستكشاف هذا العالم والقضاء على سيطرة الآلات وتوحيد القبائل الأخرى التي تتقاتل فيما بينها. لانعرف بالضبط إلى أي مدى قد تتطور إليه القصة، لكن الشخصيات تبدوا رائعة و Guerrilla Games لاتنفك تتحدث عن جودة وأهمية القصة هنا.

الجدير بالذكر أن اللعبة ستُصدر بتاريخ 28 فبراير، وسنقوم بنشر مراجعتنا وآرائنا حول اللعبة، لذا ابقوا على مقربة منا من خلال تويتر، يوتيوب وفيسبوك.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.