فايسبوك تبدأ في تجربة الإعلانات على ماسنجر

أعلنت فايسبوك يوم أمس أن تطبيق ماسنجر الخاص بها سيبدأ قريباً في إظهار الإعلانات المموّلة لمستخدميه.

حسب البيان الرسمي للشركة، فتجربة هذا التحديثت الجديد ستنطلق خلال هذا الأسبوع في كلّ من أستراليا وتايلاند.

الإعلانات ستظهر في الواجهة الرئيسية للتطبيق بين Favorites و Active now وستكون على شكل روابط مرفوقة بصورة ونص.

بالنسبة لظهورها داخل المحادثات، فالأمر سيقتصر على المحادثات مع صفحات الشركات وعلى الأشخاص الذين ضغطوا عليها في الواجهة الرئيسية.

فايسبوك أكدت أيضاً على أن الشركات المعلِنة لن تكون قادرة على بدء المحادثات مع المستخدمين إلاّ في حال قاموا هم بذلك.

خطوة فايسبوك هذه جاءت، حسب الشركة، نتيجة لإلحاح عدد كبير من الشركات على ضرورة استغلال العدد الهائل لمستخدمي التطبيق من أجل تحقيق أكبر عدد من الأهداف التجارية.

فايسبوك قالت أن اهتمام المستخدمين بالشركات والعلامات التجارية يزداد يوماً بعد يوم كما أن التواصل بين الطرفين على تطبيق ماسنجر يقدّر بحوالي مليار رسالة كلّ شهر.

ختاماً قالت فايسبوك أنها ستستغل هذه الفترة التجريبية من أجل التعلم وأخذ الوقت الكافي قبل الإطلاق الرسمي لهذا التحديث.

 

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.