نظرة على StaffHub منصة مايكروسوفت لإدارة الأعمال

Microsoft StaffHub

أطلقت مايكروسوفت منصة جديدة تدعى StaffHub مصممة في المقام الأول للموظفين الذين تتطلب منهم وظائفهم التحرك بشكل متواصل دون الثبات في مكان معين، حيث تسعى مايكروسوفت إلى تقديم حل جديد لإنشاء وإدارة مناوبات العمل، مشاركة الملفات، ومشاركة معلومات هامة بين أعضاء الفرق، وكالعادة، تحاول مايكروسوفت خلق ترابط بين خدماتها المتنوعة، إذ تتوفر منصة StaffHub لمشتركي Office 365 مع تطبيق ويب للمدراء وتطبيق محمول للموظفين يتوفر على أندرويد وiOS.

وأفادت مايكروسوفت أن هنالك ما يزيد عن 500 مليون عامل حول العالم يعملون في الفنادق، المطاعم، الصناعة، وعدة مجالات أخرى، والذين لا يمتلكون مكتبًا خاصًّا، ما يصعّب من عملية الوصول للمعلومات ومشاركتها مع أعضاء الفريق والمدراء، معتمدين غالبًا على عمليات يدوية وأدوات أكل عليها الدهر وشرب، لذا فإن StaffHub هو تصور مايكروسوفت الجديد لحل هذه المشكلة.

إدارة جداول الأعمال

تسعى مايكروسوفت لتسهيل عملية إنشاء، تحديث، وإدارة المدراء لجداول المناوبات على فرقهم، في حين تتيح للموظفين إمكانية الولوج لكافة المعلومات المتعلقة بمناوباتهم، بما في ذلك القدرة على تغيير المناوبات بسهولة مع الآخرين مباشرة من تطبيق StaffHub، دون الحاجة إلى التوجه إلى مقر العمل أو غرفة الاجتماعات من أجل الاطلاع على لوحة الإعلانات.

وتقدم شاشة التطبيق الرئيسة خلاصة حول المناوبات القادمة إضافة إلى أي معلومات مهمة، كما يستطيع الموظفون معرفة الزملاء الذين يمتلكون مناوبة خلال اليوم، وهي ميزة مفيدة في حال أراد أحدهم التعرف على هوية الزملاء الذين سيعملون معه خلال اليوم وما إذا كانوا يودون تغيير موعد مناوباتهم.

ويتيح التطبيق إمكانية تغيير المناوبة أو عرض المناوبة على شخص آخر باستخدام التطبيق، عِلمًا أن مثل هذه التطبيقات تصل المدير من أجل الموافقة عليها، في حين يتم إرسال التحديثات والتنبيهات بشكل تلقائي إلى أعضاء الفريق.

مشاركة المعلومات

أفادت مايكروسوفت أن StaffHub تتيح للمدراء توزيع معلومات هامة لأعضاء فرقهم مثل وثائق السياسات العامة، نشرات أخبار، أو فيديوهات، كما تقدم للمدراء طريقة سريعة وموثوقة لإرسال رسائل سريعة إلى أعضاء الفريق، ويمكن للموظفين أيضًا إرسال رسائل مباشرة إلى بعضهم البعض أو للفريق بأكمله.

هذا ويسمح التطبيق أيضًا للمدراء بتعيين روابط مخصصة للموظفين لعرضها ضمن التطبيق، والتي يمكن أن تحيل على مصادر ومواقع مهمة، إلى جانب إمكانية تصدير المدراء لمعلومات جدول أعمال الفريق على شكل ملف .cvs للاستخدام ضمن أنظمة أخرى.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.