أبرز 5 تحديثات في تطبيق كاميرا سامسونج لأندرويد نوجا

مع وصول تحديث أندرويد نوجا لهاتفي جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إدج، ظهرت عدة ميّزات جديدة إلى جانب التحديثات والتعديلات الجديدة ضمن النظام، من بينها تصميم وميّزات جديدة ضمن تطبيق كاميرا سامسونج حيث اتجهت الشركة الكورية إلى تبسيط تطبيق الكاميرا في نظام أندرويد نوجا وجعله أقل امتلاءً على مستوى الرسومات، مع تميزه بدعم الحركات، وهي ميزة متوفرة بالفعل ضمن التطبيق الرسمي على نظام أندرويد الخام. هذه التغييرات الأساسية التي عرفها تطبيق الكاميرا الخاص بسامسونج ضمن تحديث أندرويد نوجا.

واجهة منظمة

Samsung new camera app

عرف تطبيق الكاميرا إزالة عدة عناصر واختصارات مع “تنظيف” الواجهة وجعلها أكثر تنظيمًا، كما أصبحت لوحة الإعدادات السريعة مقتصرة على خيارين أساسيين هما الفلاش وHDR، في حين تم استغلال المساحة التي تم خلقها في هذا التحديث من أجل زر التحول بين الكاميرا الأمامية والخلفية، لتبقى ثلاثة أزرار فقط على الجانب الآخر بدلًا من خمسة أزرار.

التحكم بالسحب

Gesture navigation

استعانت سامسونج في تحديثها الجديد لتطبيق الكاميرا بميّزات تطبيق الكاميرا الخام في نظام أندرويد نوجا، حيث لم تكن لتستطيع تبسيط وتنظيم الواجهة بهذه الطريقة دون الاستعانة بميّزات التنقل السريع الخاصة بجوجل، فقد تم إخفاء الأوضاع والأزرار الإضافية التي كانت في الواجهة السابقة، ليكون بإمكان المستخدمين الآن السحب للأعلى من أجل الوصول إلى الكاميرا الأمامية، السحب إلى الأسفل لتشغيل الكاميرا الخلفية، السحب إلى اليسار للوصول لكافة الأوضاع، أو إلى اليمين لعرض مختلف التأثيرات.

وضع الجمال للكاميرا الرئيسة

Beauty mode samsung camera app

لم يعد وضع الجمال مقتصرًا على الكاميرا الأمامية فحسب لالتقاط السيلفي، بل أصبح بإمكان المستخدمين الآن استخدام الوضع الذي يحسن من جمالية الصور ويضيف تأثيرات على الوجه عبر الكاميرا الخلفية، ما سيجعل الأوجه تبدو أكثر سطوعًا ووضوحًا، خصوصًا عند التقاط صور جماعية تضم أشخاصًا كُثر.

قائمة خاصة بأوضاع السيلفي

Samsung selfie shooting modes

أصبحت قائمة أوضاع تصوير السيلفي متوفرة بشكل مستقل، حيث يمكن الوصول إليها من خلال إعدادات الكاميرا من خيار “الأمامية” وقائمة “طرق التقاط الصور” الجديدة، لتكون الخيارات المتوفرة لالتقاط صورة سيلفي أو تصوير فيديو عبر الكاميرا الأمامية متوفرة بشكل منظم في مكان واحد.

وضع سيلفي عريض مع الحركة

Samsung Wide portrait selfies

قدمت سامسونج وضع التقاط صور سيلفي جديد يتميز بكونه يوفر إمكانية التقاط صور سيلفي عريضة، حيث يعد الوضع بمثابة وضع التقاط صور بانورامية حركية، إلا أنها تلتقط بالكاميرا الأمامية، ما سيجعل من صور السيلفي التي تحتوي على أشخاص كثر أفضل، مع إمكانية تحويلها بسهولة إلى مقاطع فيديو صغيرة أو صور GIF متحركة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.