موقع تعليمي رائع مخصص لطلاب المدارس في مصر

موقع أكاديمية التحرير موقع تعليمي رائع مخصص لطلاب المدارس في مصرموقع أكاديمية التحرير موقع تعليمي رائع مخصص لطلاب المدارس في مصر

انتشرت المنصات التعليمية العربية والعالمية بشكل واسع في عالم الانترنت وأصبح من الممكن إيجاد العديد من الشروحات لمعظم التقنيات والعلوم.

احدى هذه المنصات هي فكرة موقعنا لليوم والمخصص للتلاميذ والطلاب في جمهورية مصر، والمساعد على فهم العلم بدلاً من حفظه.

ويشمل هذا الموقع الطلاب في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية وهو موقع أكاديمية التحرير (هذا رابطه: http://tahriracademy.org/).

تستطيع تسجيل الدخول إلى موقع أكاديمية التحرير عبر حساب الفيسبوك وبالتالي تستطيع الاطلاع على كل جديد ضمن هذا الموقع بسهولة.

فكرة الموقع ليست قائمة على مساعدة الطلاب فحسب بل أيضاً تهدف لمساعدة الأهل الذين يسعون لتدريس أطفالهم ومساعدتهم على فهم هذه الدروس وإيصالها بطريقة سلسلة ومفيدة.

وأيضاً يستطيع كل من يجد في نفسه القدرة على التدريس وإيصال المعلومات بشكل صحيح وبسيط بحيث تقترب الفكرة من ذهن الطالب لتترسخ دون أن يحاول حفظها أن يتطوع في هذا الموقع ويسجل كتابياً وصوتياً الشرح المناسب لأي اختصاص ودرس يختاره.

استفاد من موقع أكاديمية التحرير الكثير من الطلاب الراغبين بتطوير مهاراتهم وأيضاً ذوي الطلاب الراغبين بمواكبة ما يتعلمه أطفالهم وفهمه.

وأخيراً نتمنى أن تتطور هذه المواقع التعليمية الرائعة لتقدم شروحات عملية لأمور واقعية لا تدرس في الكتب أو الجامعات.

لتساعد الخريجين الجدد على الاطلاع على الواقع العملي وتثبيت المعلومات النظرية التي تلقوها خلال أعوام الدراسة.

ويذكر أيضاً أنَّ مثل هذه المواقع التعليمية المخصصة للطلاب في دولة محددة بدأت تزداد وتنشأ في معظم دول الوطن العربي.

وهي تلقى إقبال وترحيب كبيرين من الطلاب والأهالي، لما تقدمه من فائدة قد لا نجدها في معظم المدارس.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية