Resident Evil: من الأسوء إلى الأفضل

يفصلنا يوم واحد عن صدور الجزء الجديد من Resident Evil ، وخلال فترة انتظارنا التي لن تدوم سوى ساعات معدودة، إليكم قائمة شخصية بأسوأ أجزاء Resident Evil إلى أفضلها.

Resident Evil Zero .10

قدم هذا الجزء من السلسلة نظام الإنتقال بين الشخصيات وهو ما شكل فكرة جميلة أثناء حل الألغاز، حيث تستطيع الإختيار بين شخصية Rebecca و Billy. للأسف لم تحصل اللعبة على الكثير من الثناء، فشلت في تقديم تلك الأحداث المتسلسلة التي تشد اهتمام اللاعب وبالتالي فقدت مايميزها، رغم أنها كانت مرعبة نوعاً ما.

Resident Evil 6 .9

في هذا الجزء، أخذت اللعبة منحى مختلفاً لتصبح لعبة تصويب وتسديد في أغلب الأوقات، مع الحفاظ على أسلوب البقاء. حصلت اللعبة على الكثير من المحتويات لكن عانت أيضاً قلة الأحداث وتعلقها بباقي الأجزاء الأولى.

Resident Evil 5 .8

كانت أولى الأجزاء التي حصلت على تحسينات كبيرة في رسومها بفضل جهاز PS3 و Xbox 360، لكن اللاعبين رفعوا من توقعاتهم كثيرة خصوصاً أن Resident Evil 4 كانت ناجحة جداً، وهذا ما لم يحصل عليه هذا الجزء أنذآك.

Resident Evil 3: Nemesis .7

لم يترك هذا الجزء فرصة للاعبين ليرتاحوا، فقد كان وحش Nemesis يظهر بشكل مفاجئ دون إعلامك، هذا ماترك دوماً شعوراً بالذعر والخوف في كل خطوة.

6. Resident Evil: Revelations

قدم هذا الجزء ما تمتعت به الإصدارات الأولى من السلسلة، جو مرعب ومثير مليئ بالمخلوقات التي تحاول الإنقضاض عليك في الردهات الطويلة، طبعاً مع قصة تشعر بأحداثها كل دقيقة.

5. Resident Evil: Veronica

لعل ما جعل هذا الجزء ضمن المراتب الخمس الأولى هو تقديمه لتجربة فريدة تميزت بها القليل من الألعاب في تاريخ هذه الصناعة، وهي حبكة قصصية تجعلك متشوقاً لمعرفة ما الذي سيحدث تالياً، طبعاً مع عودة شخصيات كثيرة من أجزاء سابقة أضافت لهذا الجزء من جديد جواً من الرعب النفسي.

4. Resident Evil 2

جرت أحداث هذا الجزء في منزل عائلة Spencer وأرجاء مدينة Raccoon، ولحسن الحظ فقد تعمقت Capcom في أحداث اللعبة انطلاقاً من الجزء الأول، ماجعلها ناجحة جداً.

3. Resident Evil Remake

الإصدار الذي قدمته لنا Capcom سنة 2002 كان إعادة للجزء الأول لكن خاص بأجهزة Gamecube التي كانت رائدة أنذآك. قدم لنا هذا الإصدار مزيداً من مساحات اللعب وبعض التغييرات على الألغاز والمستويات.

2. Resident Evil 4

شخصياً، كانت هذه بدايتي الأولى مع السلسلة، لم أتوقع أن تنال لعبة فيديو مرعبة إعجابي إلى تلك الدرجة.. بعض الأمور التي تبدوا طبيعية جداً في ألعاب اليوم كانت ثورية أنذآك مثل أسلوب التصويب إضافة إلى ذكاء عالي لدى تلك المخلوقات المرعبة.

Resident Evil Original .1

في قائمتي لايوجد أفضل جزء (إلى حد الآن) من الإصدار الأول من السلسلة. أولى ألعاب رعب البقاء، مع قصة مثيرة للجدل وشخصيات جعلتنا نعيش تلك اللحظات الرهيبة والتي قد نعود إليها من جديد في الجزء الجديد من السلسلة.

 

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.