HTC U Ultra هواتف وأجهزة ذكية

نظرة على هاتف HTC U Ultra الجديد


كشفت شركة HTC عن هاتف HTC U Ultra الذي يعد أحد هواتف سلسلة HTC U الجديدة التي تسعى الشركة التايوانية من خلالها لتناسي عثراتها السابقة والتطلع إلى الأمام نحو المستقبل. ويعد هاتف HTC U Ultra من بين الهواتف اللوحية التي ستتوفر كخيار للباحثين عن هاتف لوحي جديد.

السعر وتاريخ الإصدار

تسعى HTC للبدء بشحن هاتف HTC U Ultra ابتداءً من منتصف فبراير القادم، حيث سيتوفر الهاتف باللونين الأسود والأزرق بسعة 64 جيجابايت حينها، على أن تتوفر نسخة 128 جيجابايت بنفس اللونين مع شاشة محمية بزجاج الياقوت في شهر مارس، مع خيارات أخرى على مستوى الألوان مستقبلًا. ويتوفر الهاتف في نسخة 64 جيجابايت للطلب المسبق بسعر 750 دولار، في حين ستتوفر نسخة 128 جيجابايت بسعر 849 يورو أو 900 دولار تقريبًا. للإشارة، فإن HTC U Ultra أرخص من هاتف Pixel XL مع كونهما متشابهين على مستوى المواصفات.

التصميم

قدمت HTC هذه المرة تصميمًا مختلفًا استغرق تطويره سنتين حسب أحد مدراء الشركة، ويعود ذلك إلى حاجة الشركة إلى تصنيع حواف وزوايا Gorilla Glass 5 لتكون دائرية إلى جانب إنتاج زجاج الياقوت في حجم يتناسب مع ما هو مطلوب من طرف الشركة. ويتميز هاتف HTC U Ultra بهيكل معدني، مع أزرار على الجانبين، مدخل USB Type-C ومكبر الصوت في الأسفل، مع عدم توفير الشركة لمدخل السماعات كما هو الحال مع HTC 10 Evo، مع توفيرها لنفس السماعات التي جاءت مع الهاتف السابق. بصفة عامة، يعد تصميم HTC U Ultra جيدًا من حيث جودة التصنيع.

ويحتوي الهاتف على 4 ثقب خاصة بالميكروفونات موزعة على جوانب الهاتف، حيث تستخدم HTC هذه الميكروفونات في التحكم الصوتي، كما أن المميز في تصميم الهاتف هو احتواؤه على شاشة ثانية مثل LG V20.

الشاشة

HTC U Ultra Screen

يأتي هاتف HTC U Ultra بشاشة 5.7 بوصة بدقة QHD مع كثافة 513 بكسل لكل إنش، أما الشاشة الثانية فتتمركز أعلى الشاشة الرئيسة بجنب الكاميرا الأمامية بدقة 160×1040 بكسل. ومثل شاشة LG V20، تعرض شاشة HTC U Ultra الثانية معلومات سياقية، مع اتجاه HTC إلى تقديم محتوى ضمن هذه الشاشة باستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل عرض المعلومات المستخدمة بكثرة وجمعها مع معلومات من تطبيقات منصبة على الهاتف، فعلى سبيل المثال، في حال كانت نسبة البطارية 50% وكان المستخدم قد خطط بالفعل للسفر خلال نفس اليوم، سيتم تنبيهه إلى أنه في حاجة إلى شحن هاتفه، مع عدة حالات أخرى واقتراحات مشابهة.

النظام

سيأتي هاتف HTC U Ultra بنظام أندرويد 7.0 نوجا مع واجهة HTC Sense، مع تواجد Sense Companion بشكل مسبق كأحد عناصر النظام ضمن الجهاز، ومازال الحكم على مدى جاهزية ميّزات النظام التي يتميز بها هاتف HTC U Ultra مبكرًا كون الهاتف لم يصدر بعد ولم يتوفر إصدار نهائي من النظام أيضًا.

الأداء

HTC U Ultra Boomsound

يتشابه هاتف HTC U Ultra مع Google Pixel وPixel XL من حيث المواصفات التقنية، عِلمًا أن هاتفي جوجل مصنعين من طرف HTC. ويأتي هاتف HTC الجديد بمعالج Qualcomm Snapdragon 821، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 64 أو 128 جيجابايت، قابلة للزيادة لغاية 2 تيرابايت من خلال بطاقات الذاكرة microSD.

وبما أن الهاتف يحتوي على نفس مواصفات Pixel XL، فيتوقع أن يقدم أداءً مشابهًا. ومازالت تقنية الصوت BoomSound حاضرة ضمن هاتف HTC الجديد رغم التصميم الجديد كليًّا، حيث تواصل HTC نفس استراتيجية وضع مكبر صوت في الأسفل وآخر في الأعلى مثل هاتفي HTC 10 وHTC 10 Evo.

الكاميرا

يأتي HTC U Ultra بنفس الكاميرا التي نجدها ضمن هاتفي Pixel وPixel XL، حيث تلتقط الكاميرا صورًا بدقة 12 ميغابكسل وفيديوهات بدقة 4K، مع إمكانية تسجيل صوت 3D بفضل الميكروفونات الأربعة. وتعتمد HTC على تقنية التثبيت البصري عكس كاميرا هاتفي Pixel، إلا أن تقنية التثبيت البصري ليست إلكترونية كما هو الحال في هاتفي جوجل. على مستوى الكاميرا الأمامية، يأتي الهاتف بكاميرا بدقة 16 ميغابكسل، مع إمكانية تصوير فيديوهات بدقة Full HD، وتتميز الكاميرا الأمامية بوضع بانوراما الذي يمكن من خلاله التقاط صور سيلفي مميزة، خصوصًا تلك التي تحتوي على أشخاص كثر.

البطارية

يأتي HTC U Ultra ببطارية 3000mAh، والتي يمكن أن تقدم 26 ساعة من المحادثة و13 يومًا في وضع الاستعداد على حد قول HTC. ويدعم الهاتف ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0.

خلاصة

تحاول HTC بدء صفحة جديدة من خلال سلسلة هواتف U الجديدة، وبدلًا من تحسين المواصفات التقنية فحسب، تحاول HTC تقديم حلول تسهل من تفاعل المستخدم مع هاتفه الذكي، وسيكون HTC Companion والشاشة الثانية إضافة جديدة لهواتف HTC. عمومًا، سيكون علينا الانتظار لرؤية مدى نجاعة ميّزات HTC الجديدة وكيفية استقبالها من طرف المستخدمين.