بالفيديو أدوبي تريد منّا استخدام الأوامر الصوتية لتحرير الصور

بالفيديو أدوبي تريد منّا استخدام الأوامر الصوتية لتحرير الصوربالفيديو أدوبي تريد منّا استخدام الأوامر الصوتية لتحرير الصور

نشرت شركة أدوبي اليوم مقطع فيديو يوضح آلية استخدام الآيباد لتحرير وتعديل الصور بشكل بسيط باستخدام الأوامر الصوتية، ويبدو ذلك كما هو واضح في الفيديو تجربة جيدة وتستحق التجريب.

أدوبي علقت على الفيديو “هذه مجرد خطوة أولى رائعة نحو واجهة صوتية قوية تسمح للعملاء المبدعين بالبحث وتحرير الصور بطريقة سهلة وجذابة على الأجهزة والهواتف الذكية”. ولكنها لم تؤكد إن كانت تخطط فعلاً لبناء هذا النظام الصوتي واصداره خلال عام 2017.

قد يعتقد الكثيرون أنَّ النظام الصوتي الموضح في الفيديو غير متطور بشكل كافي، وسيحتاج المستخدم لفهم وإدراك مجموعة كبيرة من الأوامر الصوتية ومرادفاتها، وسيكون أسهل للمستخدم اختيار الأيقونات والأزرار المتاحة والإعدادات بيده. فقد يقتصر النظام الصوتي على تحرير ومونتاج المفاهيم الأساسية في الصور، ومن الصعب ضبط الدرجة والتأثيرات والمستويات دون استخدام اليد.

شركة أدوبي أوضحت أنّها خطوة أولى في سبيل اطلاق نظام صوتي متكامل، وقد نرى هذا النظام بمفاجآت كثيرة قريباً، فهل أنتم على استعداد لاستخدام الأوامر الصوتية إذا أصدرت أدوبي هذه الميزة!!

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً