أحداث وفعاليات

CES 2017 | أجهزة مميزة لفتت الأنظار


مع اختتام معرض CES لهذه السنة، تبدأ مرحلة التقييمات والمراجعات لأهم ما تم الإعلان عنه خلال هذا الحدث الكبير.

في هذا الموضوع، نستعرض لكم 4 أجهزة مميزة من CES 2017 نرى أنها تستحق التجربة.

Changhong’s H2

جهاز ذكي يعتبر أول هاتف يتوفّر على حسّاس جزيئي (Molecular Sensor)! الهاتف هو نتيجة شراكة بين عدد من الشركات الصاعدة ويستطيع مسح الأجسام وإعطاء تركيبتها الجزيئية بشكل آني. فمثلاً يمكنك مقارنة حلاوة تفاحتين من خلال فحصهما والحصول على كمية السكر التي تحتوي عليها كل واحدة.

هاتف H2 سيصل إلى السوق الأمريكية في وقت متأخر من سنة 2017 الجارية.

Kingston DataTraveler

مفتاح USB جديد من Kingston يعتبر هو الأقوى حالياً في العالم من ناحية سعة التخزين. المفتاح يحمل اسم Ultimate Generation Terabyte ويأتي بسعة 2TB، أي أنه قادر على استيعاب أكثر من 750 ألف صورة، أكثر من 500 ألف مقطع موسيقي أو أكثر من 1500 فيلم كامل!

Ultimate GT سيكون متوفراً في الأسواق خلال شهر فبراير القادم إلاّ أن ثمنه غير معروف حالياً.

SpinTales

تستمر الإبداعات في مجال الواقع المعزز Augmented Reality وهذه المرة مع جهاز يحمل اسم SpinTales قادر على نقل مجال قصص الأطفال إلى مستوى جديد تماماً.

SpinTales يعمل مع غطاء سرير خاص أشبه بغابة ويقوم، عن طريق تطبيق للأجهزة الذكية، بوضع شخصيات القصة على هذا الغطاء حيث يمكن مشاهدتها من خلال شاشة هاتفك أو جهازك اللوحي.

Beon

ساعة ذكية بكاميرا ذات ميزات رائعة! كاميرا الساعة قادرة على التصوير بزاوية 360 درجة مع إمكانية القيام ببث حي منها بالإضافة إلى توفرها على تطبيق للأجهزة الذكية من أجل إعدادها والاطلاع على ما يتم تصويره.

تاريخ وصول هذه الساعة وثمنها غير معروفين لحد الآن.

هذه اللائحة ليست على سبيل الحصر فقد جاء معرض CES، كعادته، بمئات الأجهزة المختلفة التي لفتت الأنظار وأعطتنا فكرة عن مسار التكنولوجيا خلال هذه السنة.