AirBar يحول شاشات الحواسب إلى شاشات لمس

airbar-touchscreen-device

شهد معرض CES 2017 تقديم شريط AirBar المميز الذي يحول شاشات الحواسب التي لا تدعم اللمس إلى شاشات تدعم اللمس، حيث يمكن ربط الشريط بالحواسب وحاسوب Macbook Air عبر مدخل USB، مع احتواء الشريط على مغناطيسات تلتصق بالجزء السفلي من الشاشة لينبعث مجال ضوء غير مرئي فوق الشاشة، والذي يعمل على قياس تمركز إصبع المستخدم ويُفعِّل التحكم بالشاشات التي لا تدعم ميزة اللمس. وسيكون الجهاز الصغير مناسبًا لعشاق الماك الذين يمتلكون حاسوب Macbook Air الذي يدعمه الجهاز، مع إشارة المطورين إلى أنهم يهدفون إلى دعم المزيد من الأجهزة المتنوعة.

airbar-laptop

وقد يلقى الجهاز إقبالًا كبيرًا من محبي أجهزة آبل في حال تم دعم المزيد من الأجهزة الخاصة بالشركة الأمريكية، فكثيرًا ما تجد مستخدمين لحواسب الماك يتمنون توفير الشركة لحواسب ماك بشاشات لمس ضمن هذه الأجهزة، حيث يبدو أن لوحي iPad Pro ليس مقنعًا للجميع مع التواجد الكبير لأجهزة الويندوز التي أصبحت منتشرة بكثرة مؤخرًا بشاشات لمس أو أجهزة متحولة تدعم اللمس أيضًا. وسيكون الجهاز مفيدًا أيضًا لمستخدمي حواسب ويندوز قديمة نسبيًّا، والذين يبحثون عن ميزة اللمس فقط، حيث لن يحتاجوا للترقية لحاسوب جديد يدعم الميزة في حال راقهم أداء AirBar.

airbar-pc

يذكر أن جهاز AirBar متوفر بالفعل منذ بداية الشهر الماضي لحواسب الويندوز، في حين تم الإعلان عن نسخة Macbook Air في معرض CES فقط، ويبلغ سعر الجهاز 69 دولار، مع إمكانية طلبه من موقع AirBar.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً