حاسب محمول مخصص للألعاب بثلاث شاشات - ابداعات CES 2017 تقنية

حاسب محمول مخصص للألعاب بثلاث شاشات – ابداعات CES 2017


هذا الحاسب المحمول هو مشروع شركة Razer ويدعى Valerie وهو عبارة عن حاسب ألعاب محمول بثلاث شاشات – مفاجأة أليس كذلك!!

في كل عام في معرض CES تشارك شركة Razer بعدة نماذج تجريبية جيدة لحواسيب أو مكونات لها. فقد اشتهرت هذه الشركة التقنية المبدعة باكسسوارات الألعاب الفريدة مثل الفأرة ولوحات المفاتيح ولكنها سرعان ما أصبحت رائدة في مجال الحواسيب المحمولة من خلال خط إنتاج حواسيب Blade.

أحدث ابتكارات الحواسيب المحمولة من شركة Razer ظهر لنا اليوم في معرض CES 2017 وهو عبارة عن نموذج تجريبي يدعي Valerie وهو مختلف جداً عن خط الإنتاج الحالي لشركة Razer والذي يميل نحو الحواسيب النحيلة. فعلى سبيل المثال فإن حاسب Blade Pro هو حاسب ألعاب محمول خفيف و Blade Stealth يعتبر ذو مظهر جذاب جداً ويعتبر كبديل لحواسيب MacBook.

إلا أن هذا المشروع الجديد والمسمى Valerie هو أكبر حجماً وأكثر خشونة حيث يبلغ حجم الشاشة 17 انش وهي مضمنة ضمن غطاء سميك ولكن ذلك بسبب احتوائه على شاشتين إضافيتين مخبأتين داخله بحجم 17 انش. تقول شركة Razer أن هذا هو أول حاسب محمول مجهز بثلاث شاشات مضمنة داخله وهذا صحيح في الحقيقة وذلك لأن أحداً لم يفكر بتجربة هذه الفكرة من قبل. تخرج الشاشتين الإضافيتين من جوانب الشاشة الرئيسية من خلال آلية أوتوماتيكية وتتموضع في موقعها دون الحاجة لتعديل من المستخدم.

razer project valerie ces2017

يمتلك هذا الحاسب بطاقة رسومية  Nvidia GeForce GTX 1080 والتي تعتبر الأفضل حالياً للحواسيب المحمولة كما تستخدم كل من الشاشات الثلاث تقنية Nvidia G-sync.

لقد اعتدنا في الحواسيب الجديدة على أوزان في حدود 1300 غرام أو أقل وبسماكة 10 ملم ولكن هذا الحاسب قد اتجه في اتجاه مخالف تماماً بسماكة تصل إلى 1.5 انش ووزن يصل إلى 5.5 كغ.

لا يوجد حالياً معلومات حول السعر المحتمل أو توقيت توافر حاسب Valerie من شركة Razer في الأسواق لذلك لا تتوقع أن تجده في السوق في وقت قريب.