ASUS تقدم هاتف الواقع المعزز ZenFone AR

asus zenfone ar

أعلنت شركة ASUS التايوانية عن هاتفها الجديد ZenFone AR في معرض CES 2017 بلاس فيجاس الأمريكية، ويعد هاتف الشركة الجديد أول هاتف يتميز بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت، كما يعد الهاتف أول هاتف ذكي يدعم مشروع Tango الخاص بجوجل إلى جانب كونه معدًّا لمنصة Daydream. وبالعودة إلى مشروع Tango الطموح من جوجل، فهو ينبني على عدد من المستشعرات ونظام رؤية الحاسوب المطور من جوجل لتفعيل تجربة استخدام واقع معزز فريدة، مثل ألعاب واقع معزز، واستخدامات أخرى مثل الملاحة عبر الواقع المعزز.

asus-zenfone-ar-front

أما Daydream فهي منصة الواقع الافتراضي الخاصة بجوجل، والتي تحرص على تقديم تجربة استخدام ذات جودة عالية على مستوى الواقع الافتراضي، مع دعم تطبيقات الواقع الافتراضي، وقد تم تطوير هاتف ZenFone AR بالتعاون مع جوجل من أجل الحرص على تقديم الهاتف لأفضل تجربة استخدام على مستوى Tango وDaydream. ويأتي الهاتف الذكي بتقنية ASUS TriCam، وهو نظام يضم 3 كاميرات: كاميرا خلفية بدقة 23 ميغابكسل، كاميرا تتبع الحركة، وكاميرا استشعار العُمق، ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 7.0 نوجا وفقًا لشركة ASUS.

zenfone-ar-project-tango

ويأتي هاتف ZenFone AR بمعالج Qualcomm Snapdragon 821، شاشة Super AMOLED بمقاس 5.7 بوصة ودقة QHD، ومكبر صوت يستخدم 5 مغناطيسات من أجل تحسين جودة الصوت ضمن محتوى الواقع الافتراضي. على مستوى التخزين، يأتي الهاتف بخيارات 32/64/128 و256 جيجابايت، مع دعم بطاقات الذاكرة، كما يتميز الهاتف ببطارية بسعة 3300mAh، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل، وميزة الشحن السريع.

ولم تكشف الشركة عن سعر الهاتف لكنها أفادت أنه سيتوفر في الربع الثاني من العام الجاري.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً