ألعاب

سوني تبيع 6.2 مليون وحدة من بلاي ستيشن 4 في موسم العطلات


أعلنت شركة سوني رسمياً بأنها باعت 6.2 مليون وحدة من منصة الألعاب المنزلية بلاي ستيشن 4 خلال موسم العطلات الماضي.

وبالتالي فإن مبيعات المنصة لغاية 1 يناير 2017 تكون قد بلغت 53.4 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم وذلك منذ إطلاقها في 2013.

وذكرت الشركة بأنها باعت أيضاً 50.4 مليون نسخة من الألعاب على بلاي ستيشن 4 وذلك يشمل نسخ المتاجر والنسخ الرقمية خلال موسم الأعياد، كان من بينها 8.7 مليون نسخة من لعبة Uncharted 4: A Thief’s End.

وبهذه المناسبة قال Andrew House رئيس Sony Interactive Entertainment:

“نحن ممتنون حقاً للدعم الهائل من عملائنا وشركائنا، الأمر الذي ساهم في جعل موسم الأعياد الماضي كواحد من أفضل المواسم في تاريخنا”

وأضاف،

سوف نسعى إلى مواصلة الزخم خلال هذا العام وذلك عبر توسيع مكتبة عناوين بلاي ستيشن 4، ومواصلة إثراء الألعاب الثورية على بلاي ستيشن VR وتقديم تجربة لعب عالية الجودة على بلاي ستيشن 4 برو، بالإضافة إلى توسيع خدمات الشبكة، كما سنعمل كل ما بوسعنا لجعل بلاي ستيشن 4 كأفضل مكان للعب.

جدير بالذكر أن شركة سوني قد أعلنت في شهر ديسمبر الماضي عن وصول مبيعات بلاي ستيشن 4 إلى 50 مليون وحدة بما في ذلك النسخة الأنحف SLIM ونسخة بلاي ستيشن 4 برو.

وعلى الرغم من الأرقام القوية التي تحققها منصة بلاي ستيشن 4 إلا أنها لغاية الآن لم تتمكن من تجاوز مبيعات بلاي ستيشن 3 البالغة 80 مليون وحدة.