lg-g6-render هواتف وأجهزة ذكية

ما نعرفه عن هاتف LG G6


يبدو أن شركة LG منشغلة في العمل حاليًّا على هاتف LG G6 الذي ينتظر أن تقدمه الشركة في معرض MWC ببرشلونة الإسبانية، حيث ستحتاج الشركة الكورية إلى بذل مجهودات كبيرة على مختلف المستويات من أجل المنافسة بقوة هذه السنة، حيث لن تكون هذه السنة سنة سهلة بالنسبة لجميع الشركات، إذ ينتظر أن تُلقِي جميع الشركات المعروفة بكامل ثقلها من أجل إثبات وجودها والمنافسة بقوة، فشركات مثل سامسونج ستحاول استعادة توازنها بعد نكسة جالكسي نوت 7، في حين ستحاول Huawei الاستمرار في تطورها السريع، أما LG فستحاول محو خيبة أمل LG G5 مع الإصدار الجديد. على مستوى موعد الإصدار فيرجح أن يتم الكشف عن الهاتف في معرض MWC، مع استبعاد ظهوره في معرض CES بلاس فيجاس الأمريكية، أما السعر فقد يبدأ من 699 دولار.


تقنيات غير مكتملة


LG G5 Battery

وفقًا لإحدى تقارير موقع PhoneArena، فإن هاتف LG G6 قد لا يحتوي على نفس التصميم الذي يتيح إزالة البطارية من الهاتف، وهي ميزة رحب بها الكثيرون في LG G5 إلا أنها لم تشفع للشركة لتحقق نجاحًا على مستوى المبيعات، كما اتجه نفس التقرير إلى الإشارة إلى أن LG ستحافظ على مدخل السماعات، وهي خطوة عكس اتجاه الشركات الأخرى التي بدأت بالفعل في التخلي عن مدخل السماعات تحت شعار تقريب المستقبل، مع إشارة شائعات إلى أن سامسونج بدورها ستتخلى عن مدخل السماعات في هاتف جالكسي إس 8 المنتظر، إلا أن LG على ما يبدو ستراهن على آراء المستخدمين الذين يرون أن الوقت مازال مبكرًا على هذه الخطوة.

وقد كشف تقرير آخر نشره موقع كوري يدعى The Chosun Korean تفاصيل مهمة حول هاتف LG G6 القادم، حيث أفاد التقرير أن LG لن تكون قادرة على الاعتماد على عدة تقنيات جديدة خاصة بها، خصوصًا على مستوى الشاشة، ما يرجح فكرة عدم توفر الهاتف على شاشة منحنية والاكتفاء بشاشة مسطحة، كما قد ينطبق نفس الأمر على الشحن اللاسلكي.


تسرب تصميم LG G6


lg-g6-case

كثيرًا ما تأتينا التسريبات من شركات الأغطية التي تتوصل ببعض التفاصيل المتعلقة بتصاميم الهواتف الذكية التي لم تصدر بعد من أجل تجهيز منتجاتها بشكل مبكر لتتوفر عندما يصدر الهاتف، نفس الشيء ينطبق على هاتف LG G6 الذي تسربت صور لإحدى أغطيته التي تبين تصميم الهاتف، والذي لا يبدو أنه سيكون مختلفًا كثيرًا عن سلفه LG G5. ويبدو من الصورة أن الهاتف سيحتوي على كامرتين في الخلف، مع تمركزهما بشكل أفقي، فلاش وسط الكامرتين، وقارئ بصمة في الأسفل.


نهاية نظام التركيب


LG G5 Modules

أسست LG العام الماضي تصورها لهاتف LG G5 على مبدأ توفيره مع ملحقات إضافية يمكن تركيبها من أجل تحسين بعض الميّزات، وهي فكرة ممتازة إلا أنها لم تلقى نجاحًا كبيرًا لعدة أسباب، وحسب تقرير سابق، فإن الشركة الكورية قد تخلت عن هذه الفكرة تمامًا في هاتف LG G6 المنتظر، إلا أن LG قد ردت وصرحت أن ذلك غير صحيح: “لم نتخذ أي قرارات وكل شيء مجرد تكهنات فحسب حاليًّا.” لكن الرد كما يبدو ليس برد قاطع، حيث تركت الشركة الباب مفتوحًا على مصراعيه لأي أفكار أخرى، لكن بعض التسريبات الأخيرة لصور الهاتف ترجح إمكانية تخلي الشركة عن فكرة الملحقات.


مواصفات أولية


lg-g6-render-specs

تشير تسريبات بعض نماذج صور هاتف LG G6 القادم إلى أن الهاتف قد لا يحتوي على تصميم قابل لإضافة ملحقات مثل LG G5، وقد كشفت التسريبات عن بعض المواصفات التي سيتميز بها هاتف LG G6 مثل شاشة Quad HD بمقاس 5.3 بوصة، معالج Qualcomm Snapdragon 835، خلفية زجاجية، ومدخل USB Type-C.