هواتف وأجهزة ذكية

ما ننتظره من ويندوز 10 موبايل خلال 2017


رغم أن أندرويد وiOS هما المسيطران على قطاع الأجهزة الذكية في الوقت الحالي، فمايكروسوفت لازالت متشبتة بنظامها Windows 10 Mobile عن طريق التحديثات المستمرة أملاً في أن تجد له مكاناً بين العمالقة.

windows-10-mobile-2017-expectations-1

سنة 2017 ستكون محطة مهمة لنظام التشغيل هذا، فحسب آخر التقارير، يُتوقع أن تضيف مايكروسوفت إلى نظامها عدداً من الخاصيات والتغييرات المهمة كـ:

Microsoft Wallet

من المنتظر أن تضيف مايكروسوفت هذه السنة نظام دفع خاص بها إلى الهواتف العاملة بـ Windows 10 Mobile. نظام الدفع هذا سيكون مدمجاً مع مايكروسوفت إيدج وسيمكن المستخدم من القيام بعمليات الدفع على المواقع الداعمة دون الحاجة إلى إدخال معلومات البطاقة البنكية.


Microsoft Edge

نسخة الهواتف الذكية من متصفح إدج ستشهد أيضاً بعض التحسينات هذه السنة. واجهة المستخدم الخاصة بإيدج ستصبح شبيهة بنسخة الحاسوب كما ستُضاف خاصية جديدة تسمح للمستخدمين بحفظ وقراءة ملفات EPUB الخاصة بالكتب دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق.


 

الإعدادات

ستتم إعادة ترتيب الخيارات المتوفرة في إعدادات الجهاز بشكل يجعل تصفحها أكثر سهولة، فمثلاً ستتم إضافة قسم خاص بالتطبيقات يسمح للمستخدمين بالاطلاع على قائمة التطبيقات المتبثة وإعداداتها.

التغيير الآخر في إعدادات الجهاز يتعلق بتحديثات النظام، فقد أصبح من الممكن تعطيل التحديثات التلقائية بـ 35 يوماً.


 

View 3D

هذه الميزة تمت إضافتها في بعض نسخ الحاسوب وقد نراها قريباً على Windows 10 Mobile! تطبيق View 3D سيسمح للمستخدمين بتشغيل ملفات الـ 3D من خلال هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية فقط. هذا التطبيق سيدعم عدداً من الصيغ المعروفة في هذا المجال كـ 3MF، PLY، OBJ، FBX وSTL.


بخصوص تاريخ وصول هذه التحديثاث، فالبعض منها سيصل خلال شهر يناير الجاري في حين قد نرى باقي الميزات في شهر مارس من خلال الـ Creators Update.