ألعاب

أبرز التوقعات لألعاب الفيديو في 2017


ها نحن انتهينا من عام 2016 بكل ما حمله من إثارة ومفاجآت وخيبات أمل لمجتمع اللاعبين، وبدأنا اليوم الأول من عام 2017 الذي نتمنى لكم فيه كل النجاح والتوفيق في حياتكم المهنية والشخصية إلى جانب أمنياتنا بأن يكون عاماً مميزاً لصناعة ألعاب الفيديو.

ومع بداية العام الجديد، فأود مشاركتكم بعض التوقعات حول ألعاب الفيديو خلال عام 2017 والتي قد يتحقق بعضها وقد لا يتحقق البعض الآخر.

لن نرى Red Dead Redemption 2 في 2017

red-dead-redemption-2

أتمنى أن أكون مخطئاً، وأن تصدر لعبة Red Dead Redemption 2 المرتقبة بشغف شديد في موعدها خلال خريف 2017.

لكن برأي أن مثل هذه الألعاب الضخمة التي تحتاج إلى ميزانيات وجهود كبيرة، غالباً ما تتعرض لبعض محطات التأجيل، وما يجعلني أميل أكثر نحو إمكانية التأجيل هو أن شركة روكستار Rockstar المطورة للعبة تميل دائماً نحو الكمال وصقل التجربة النهائية للعبة بأفضل صورة.

صحيح أن الشركة تعمل على اللعبة منذ سنوات وأنها أكدت في وقت سابق بأن اللعبة ستكون جاهزة خلال النصف الثاني من عام 2017، إلا أن ذلك لا يعني وجود بعض التفاصيل الدقيقة وربما المفاجئة والتي ستجعل الشركة تأخذ قرارها بالتأجيل بدلاً من المخاطرة بإصدار اللعبة ببعض العيوب.

الإعلان عن Red Dead Redemption 2 للحاسب الشخصي

على الجانب الآخر سيكون هناك نقطة إيجابية حول Red Dead Redemption 2، ستعوض خلالها الشركة إمكانية إعلان التأجيل للمنصات المنزلية ألا وهو إعلان إصدار اللعبة على الحاسب الشخصي.

وهذا لا يعني بالطبع تحديد موعد لإصدار اللعبة، فكما ذكرت في موضوع سابق أنه في حال إصدار اللعبة للحاسب الشخصي فذلك سيكون على الأقل بعد 6 أشهر من إطلاقها للمنصات المنزلية.

لكن بلا شك فإن مجرد تأكيد روكستار خلال العام المقبل على جلب اللعبة للحاسب الشخصي سيكون أحد الأنباء السارة بالنسبة لمجتمع اللاعبين.

Legend of Zelda: Breath of the Wild ستتصدر المشهد

the-legend-of-zelda

برأي أن لعبة Legend of Zelda: Breath of the Wild والتي اخترناها لكم كأحد أكثر ألعاب 2017 ترقباً ستتمكن من تصدر المشهد طوال العام.

وبرأي فإن اللعبة ستفوز بلقب أفضل لعبة للعام 2017 ضمن الجوائز العالمية المرموقة، كما أنها ستحظى بمراجعات وإشادة إيجابية من النقاد والجمهور، لذلك توقعوا سماع اسم Legend of Zelda: Breath of the Wild كثيراً خلال شهر ديسمبر 2017 أثناء إعلان الجوائز.

أخبار غير سارة حول Kingdom Hearts III

556

لا أدري إن كان أحد لا يزال يتذكر Kingdom Hearts III لغاية الآن، فاللعبة التي عانت لسنوات في مرحلة التطوير بما فيها إعادة بناء اللعبة بالكامل عبر محرك Unreal Engine 4 لا تزال تعاني ليومنا هذا.

ربما يترقب البعض الإعلان عن موعد إصدار اللعبة خلال 2017 أو الحصول على معلومات جديدة ومهمة حولها، لكن لديّ شعور بأن شيء ما “ليس ساراً بطبيعة الحال” يدور في الأرجاء بخصوص اللعبة.

لذلك أتوقع أن تقوم شركة سكوير إنكس باتخاذ إجراء معين خلال عام 2017 حيال اللعبة، بما في ذلك إمكانية إلغاء المشروع نهائياً.

لعبة Call of Duty ستعود لمجدها

CALL OF DUTY

هل تذكرون حملة السخرية التي تعرضت لها Call of Duty على الشبكات الاجتماعية خلال 2016؟ حسناً، هذا العام ستكون الصورة مختلفة.

ففريق Sledgehammer Games هو من سيقوم بتطوير اللعبة هذه المرة، ولمن لا يذكر فإن أفضل إصدارات كول أوف ديوتي وهي Call of Duty: Modern Warfare 3 كانت على يد Sledgehammer Games.

وبرأي أن الإصدار الجديد من لعبة Call of Duty سيتمكن من النهوض بالسلسلة من جديد، خصوصاً وأنه سيلبي أحد المطالب الأساسية للجمهور وذلك بعودة اللعبة إلى الحروب الواقعية بدلاً من الفضاء، وربما تكون فيتنام هي المكان التي ستدور خلاله أحداث اللعبة بحسب التسريبات الحالية.

لعبة God of War ستحصل على موعد إصدار

God of War

من المتوقع أن نحصل هذا العام على موعد الإصدار النهائي للعبة God of War المرتقبة بشدة من اللاعبين على بلاي ستيشن 4، وفي الوقت الذي يعتقد فيه البعض إمكانية طرح اللعبة في خريف هذا العام تشير بعض التكهنات إلى أن موعد إصدار اللعبة سيكون خلال الربع الأول من عام 2018، لكن بأي حال فإن العام الحالي سيشهد إنهاء الجدل بخصوص موعد الإصدار.

تأجيل Destiny 2 وإعلانها للحاسب الشخصي

destiny

العام المقبل سنسمع بعض الأخبار السارة حول لعبة Destiny 2 بما فيها إعلان جلب اللعبة للحاسب الشخصي، وهي بلا شك ستكون نقطة تحول بالنسبة للعبة التي تم إطلاق الجزء الأول منها في 2014 على إكس بوكس ون و360 وبلاي ستيشن 4 و 3.

في نفس الوقت لا أتوقع أن تكون شركة أكتيفجن قادرة على جلب اللعبة للمنصات المنزلية خلال العام الحالي، وبالتالي أميل لتأجيل اللعبة لغاية 2018 وطرحها بالتزامن على كافة المنصات.

لا تتوقعوا من Scalebound الكثير

Scalebound_2017

Scalebound هي أحد أبرز العناوين القادمة للإكس بوكس ون والحاسب الشخصي خلال العام الحالي، وعلى الرغم من الحماس الشديد لدى بعض اللاعبين تجاه اللعبة إلا أنني لا أتوقع منها الكثير، فالمراجعات النقدية للعبة ستكون ما بين منخفضة إلى متوسطة هذا بخلاف النقد اللاذع التي ستتلقاه من اللاعبين.

في عام 2016 خيبت No Man’s Sky آمال اللاعبين، والعام المقبل ستكون Scalebound أحد أكثر الألعاب المخيبة للآمال.

عام التشويق للعبة Death Stranding

death-stranding

لغاية الآن نجح هيديو كوجيما بالتعاون مع شركة سوني في خلق هالة إعلامية قوية حول لعبة Death Stranding، لكن هذا لن يكفي، فسوني تريد منا أن ننظر للعبة ونقول “يا إلهي كم هي رائعة” حتى قبل أن نرى عرض أسلوب اللعب” وهو ما ستنجح به خلال 2017.

لذا توقعوا خلال العام مشاهدة العديد من العروض الدعائية الملهبة والمثيرة للحماس للعبة Death Stranding والتي بطبيعة الحال لن تصدر قبل عام 2018، لكننا سنترقبها على أحر من الجمر بكل تأكيد.

Horizon Zero Dawn رائعة مع بعض الملل

Horizon Zero Dawn

لا شك أن Horizon Zero Dawn هي أحد أهم عناوين الألعاب القادمة في 2017، لكن عند النظر إلى حجم العالم المفتوح والشخصيات والمهمات قد تكون هناك بعض الجوانب المحبطة.

 

أتوقع أن يكون المنتج النهائي بجودة عالية مع أسلوب لعب جيد ورسومات مبهرة وجذابة، لكن الجانب السلبي سيكمن في عملية التكرار الرتيبة ولن تتمكن اللعبة من خروج من دائرة المهمات المتقاربة التي نراها في بعض ألعاب العالم المفتوح.

لا حلول وسط للعبة Mass Effect: Andromeda

mass_effect_andromeda_e3_trailer_2

Mass Effect: Andromeda هي أحد أضخم عناوين العام القادم من شركة EA، الترقب الكبير والأنظار المتجهة نحو اللعبة يجعلها في موقف حرج بعض الشيء.

فاللعبة إما أن تحقق إشادة بالغة داخل مجتمع اللاعبين وتحصل على مراجعات إيجابية إلى جانب اهتمام الجمهور، أو تنهال عليها الانتقادات من كل جانب فهي ليست في مرحلة لنقول بأن اللعبة جيدة في نقاط وسيئة في أخرى، فالحكم هذه المرة سيكون أكثر وضوحاً وصراحة مما كان عليه الأمر مع Mass Effect 3 خصوصاً وأن 5 سنوات لتطوير اللعبة يراها الكثير كافية لإطلاق لعبة مثالية وخالية من العيوب.

كانت هذه بعض التوقعات الخاصة بألعاب الفيديو لعام 2017 القادم، شاركونا آرائكم وتوقعاتكم في التعليقات أدناه